المحلية

125 مسعفاً ومسعفة من فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ يقدمون خدمات إسعافية لأكثر من 1000 حاج.

قدّم 125 مسعفاً ومسعفة بفريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ في لوحة مشرفة الخدمات الإسعافية لأكثر من 1000 حاج خلال تواجدهم في مسجد نمرة بعرفات أمس بسبب ضربات الشمس وارتفاع الضغط أو السكري وبعض حالات الإجهاد الحراري.
وأوضح رئيس فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ في المملكة سعود المالكي أن الفريق يندرج تحت مظلة الدفاع المدني ومسجل في وزارة الداخلية ومتواجد في مناطق المملكة ويعمل على مدار الساعة في مجال البحث والإنقاذ، إضافة إلى المبادرات المجتمعية كمعايدة دور الأيتام ونزلاء ونزيلات الشؤون الاجتماعية وتقديم الدورات المجانية في المدارس والجامعات وتدريب قوات أمن الحج والعمرة وكشافة التعليم وغيرها.

وأفاد المالكي أن الفريق تأسس منذ عام 2014 م، بمشاركة 30 مسعفاً ومسعفة وبلغ العدد هذا العام 2019 م إلى 2000 مسعفاً ومسعفة من مختلف مناطق المملكة ، مبينًا أن الفريق موزع في المشاعر المقدسة يقدم خدماتهم بكل راحة وسرعة.

وأكد المالكي أنه تم رفع جاهزية الفريق منذ أشهر من خلال التدريب المكثف على الإسعافات الأولية وإدارة الحشود والسلامة الوقائية والخدمات الإرشادية، لافتا إلى أن عملية التسجيل للانضمام للفريق تكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي طوال السنة تلحقها لقاءات واجتماعات ثم حضور الدورات، متمنيًا للجميع بالقبول والتوفيق.
يذكر أن فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ يعد أحد الفرق التطوعية المعتمدة من وزارة الداخلية، ويضم كوادر وطنية مدربة وذات كفاءة عالية، وتعمل في عدة مناطق حيث تستقطب المتطوعين من الجنسين، ويتولى الفريق إعدادهم وتدريبهم لخدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق