أخبار منوعة

نادي فرسان الوطن ضمن موسم الطائف بسوق عكاظ يُصور للزوار حقبة ماقبل 1500

الحدث : الطائف :

تشهد جادة سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشرة ، ضمن موسم الطائف ، حالياً ، عروضاً مسرحية ومشاهد تصور الحياة العربية في حقب زمنية مختلفة ، من خلال إبراز مهارات فرسان الوطن من الشباب وقافلة الابل التي أضافت رونقاً خاصاً للجادة والاستعانة بعالميين لتصميم الملابس القديمة في تقديم الاستعراضات المختلفة .
وأفاد المشرف على نادي فرسان الوطن بسوق عكاظ ، ضيف الله الجعيد ، أن المشاهد التي تُقدّم موزعة من خلال 50 فارساً ، و100 هجّان يجسدون الماضي في الحاضر في حقبة زمنية تصل إلى 1500 سنة تنقل الزوار إلى عوالم أخرى ، وتسمح له بكسر الزمان ، والمكان حتى يستطيع المشاهد أن يربط القصة بشكل الحياة التي كانت سائدة في ذلك العصر.
وبين الجعيد أن المواقع التي تحاكي الأدوار التاريخية تتمثل في جادة عكاظ ، وحي عكاظ ، والأسواق التاريخية كل فارس أو هجّن يُمثل دوره المناط به ، مشيراً إلى أن الخيالة يجوبون جنبات السوق على ظهور خيولهم بزي الفرسان ، وقوافل الإبل تسير في السوق وهي تحكي حكايات تجارة يجولون في السوق على مدار اليوم .
وفي ما يخص الأزياء أبان الجعيد ، أن اللباس المميّز لأدوار فرسان الوطن وُظفت فيه خبرات عالمية ومصممين من دول عربية لتصميم الملابس القديمة بتفاصيلها ، والدروع والسيوف ، والرماح ، والنبال ، لافتاً إلى أنه جرى صناعتها من مواد تعطي طابع عن الزمن القديم لنقل صورة في زمن الحضارة .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى