أخبار منوعة

*أرامكو للكيماويات تقوم بأختيار شركة “LogiPoint” في ميناء جدة الاسلامي كمركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها*

 

جدة_المملكة العربية السعودية

استكملت شركة “LogiPoint” إنجاز رئيسيًا وذالك بعقد اتفاقية تعتبر الأهم من نوعها مع شركة أرامكو للكيماويات
بفضل الدعم المكثف من الجمارك السعودية وميناء جدة الإسلامي لإعادة هندسة إجراءات التصدير، توفر هذه الاتفاقية لشركة أرامكو للكيماويات مركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها ، مما يساعد على التخلص من الحاجة إلى استخدام مواني و مناطق لوجستية خارج المملكة لتخزين و شحن المنتجات وبالتالي تعزيز قدرتها على التوفير من حيث التكلفة و تقليص في المدة عن طريق تصدير البضائع لمباشرة إلى الاسواق العالمية المستهدفة (بدون منفست).
ان هذه الاتفاقية تتماشى مع *رؤية المملكة 2030* و برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” تحت اشراف المنصّة اللوجستية السعودية التي تسعى إلى تطوير النمو بعيداً عن صناعة النفط، وستفتح أبوابًا جديدة وفرصًا اقتصادية داخل المملكة ، مما يوفر للشركات السعودية إمكانية المنافسة في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي و منطقة الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى الفرص العديدة لترويج المنتجات السعودية على الصعيد العالمي.
وأكدت الجمارك السعودية حرصها على تحديث إجراءاتها باستمرار ومواكبتها لأحدث المعايير العالمية ببعديها التكنولوجي والإجرائي، وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الاستفادة القصوى من موقع المملكة الاستراتيجي كرابط حيوي بين قارات العالم.

منطقة الإيداع وإعادة التصدير “LogiPoint” في ميناء جدة الإسلامي يعد مثاليا، مما جعلها شريك خدمات لوجستية رئيسي في منطقة البحر الأحمر. وتقدم منطقة الإيداع وإعادة التصدير، عدة خدمات، منها: بناء وتطوير و تشغيل مناطق لوجستيه ,الخدمات اللوجستية الرائدة، والنقل بالشاحنات، والتخزين، وخدمات الموانئ، والتعبئة المشتركة وغيرها، علاوة على تقديم الدعم التشغيلي الكامل والحلول الوجستية. كما تتطلع “LogiPoint” إلى دعم نمو قطاع الخدمات اللوجستية، لتوسيع بصمتها في جميع أنحاء المنطقة مع مشاريعها الحالية والمستقبلية المنتشرة في أنحاء المملكة، من خلال التركيز على توفير مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة العالية، وتكوين بيئة صديقة للأعمال بما يُمكِّن عملاءها من زيادة كفاءة عملياتهم، والمساهمة كشريك أساسي في تنويع الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل للشباب السعودي.

“LogiPoint” هي إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو (SISCO، وهي شركة عامة مساهمة في سوق الاسهم السعودي (تداول)

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى