التعليم

مكتب تعليم الداير ينظم ملتقى قيادات العمل التربوي

الداير :

رعى محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة اليوم الاثنين، ملتقى قيادات العمل التربوي بمكتب تعليم محافظة الداير، بحضور المساعد للشؤون التعليمية بإدارة تعليم صبيا الاستاذ ناصر معافا، ومستشار مدير تعليم صبيا للحد الجنوبي الدكتور مفرح بن مسعود المالكي، وشهد الملتقى تقديم العديد من أوراق العمل المتخصصة في العمل التربوي وخرج بعدد من التوصيات التي تهدف إلى تحسين العمل التربوي بمدارس الحد الجنوبي.
وفور وصول محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة إلى مقر الملتقى عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه الاستاذ سلمان بن مسعود المالكي بآيات عطرة من الذكر الحكيم.
وألقى بعد ذلك مدير مكتب تعليم الداير المكلف الاستاذ يحيى بن محمد المالكي، كلمته مرحبا فيها بضيوف الملتقى، مشيراً إلى أهمية الملتقى كونه بمثابة وثيقة عمل وأرض صلبة يسير عليها الميدان التربوي بمدارس الحد الجنوبي وخصوصا الداير، مشيدا بالجهود المبذولة لتهيئة الميدان التعليمي لاستقبال الطلاب والطالبات بداية من الأسبوع القادم،مؤكداً أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز العمل التربوي ورفع كفاءته بالميدان، مشيرا إلى أنهم حرصوا أن يكون الملتقى مع انطلاقة العام الدراسي ليشكل خارطة طريق لتحقيق الأهداف والتطلعات، لافتا إلى أن الملتقى يأتي مواصلة لجهود بذلت من مكتب تعليم الداير خلال الإجازة من خلال الأندية الموسمية والتدريب الصيفي للمعلمين، موجها شكره لمدير تعليم الداير السابق المشرف التربوي الاستاذ سالم بن حسين المالكي على جهوده التي بذلها طيلة قيادته للمكتب.
ثم ألقى مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية الاستاذ ناصر معافا، كلمة أشاد فيها بالجهود المبذولة في مكتب تعليم الداير للرفع من المستوى التعليمي و التحصيلي، وحث معافا الجميع على مضاعفة الجهود للتغلب على الصعوبات والعوائق و التحديات.
ثم كرم محافظ الداير نايف بن ناصر بن لبدة رعاة الملتقى، ومدير المكتب السابق نظير جهوده بهدية تذكارية ودرع تذكاري مقدم من زملائه في المكتب وكرم محافظ الداير كشافة مدرسة عثوان… لمشاركتهم في الحج و المشاركين في برامج التدريب الصيفي للمعلمين وإدارة النادي الموسمي و الفعاليات خلال فترة رمضان وما بعدها،ثم قدم مدير مكتب تعليم الداير المكلف الاستاذ يحيى بن محمد المالكي درعاً تذكاريًا لمحافظ الداير تقديرا لرعايته الكريمة للحفل.
بعد ذلك أنطلقت أوراق عمل الملتقى بحضور عدد كبير من قيادات الميدان التعليمي بمحافظة الداير، وشهدت أوراق العمل نقاشات ثرية.
حيث افتتحت جلسات الملتقى بورقة عمل ناقشت مرتكزات إدارة التعليم للعام الدراسي (١٤٤٠-١٤٤١) هـ قدمها مدير إدارة التخطيط و المعلومات بإدارة تعليم صبيا الأستاذ محمد بن علي إدريس، وأدار الجلسة المشرف التربوي الأستاذ سالم بن حسين المالكي.

فيما قدم الورقة الثانية الدكتور مفرح بن مسعود المالكي مستشار مدير التعليم للحد الجنوبي و أدار الجلسة المساعد للشؤون المدرسية بمكتب تعليم الداير الأستاذ حسن يحيى المالكي، وتناولت الورقة (دور القيادة المدرسية في رفع مستوى التحصيل الدراسي).
واستعرضت ورقة العمل الثالثة قراءة للعام الماضي في منظومة الأداء الإشرافي والمدرسي قدمها أخصائي التقويم بالمكتب الأستاذ سلمان سليمان الغزواني وأدار الجلسة مشرف العلوم الأستاذ سلمان بن حسن المالكي.
فيما كان للعنصر النسائي حضورا لافتا من خلال ورقة عمل غاية في الأهمية بعنوان دور القيادة المدرسية في معالجة الفاقد التعليمي بمدارس الحد الجنوبي، قدمتها مشرفة الصحة المدرسية الأستاذة سلامة بن محمد جبران المالكي وأدارة الجلسة مشرفة القيادة المدرسية الأستاذة سعيدة بن محمد ملهي
واختتمت أوراق العمل بورقة تناقش الأدوار المشتركة بين قائد المدرسة والإرشاد الطلابي في توجيه السلوك وأثره في تحسين مستوى التحصيل الدراسي تقدم بها مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ يحيى بن جابر حسن المالكي، و أدار الجلسة الأستاذ… .
واختتم الملتقى بلقاء مفتوح مع مدير مكتب تعليم الداير المكلف الاستاذ يحيى بن محمد المالكي و مساعده للشؤون التعليمية الاستاذ حسن يحيى المالكي، اجاب من خلاله على استفسارات الحضور َأكد فيه على أهمية الانتهاء من التجهيزات لإستقبال الطلاب والطالبات الأحد القادم، ثم استعرضت توصيات الملتقى والتي كان من أبرزها ضرورة نشر الخطة التشغيلية للعام الدراسي المقبا نهاية العام الدراسي الحالي وضرورة تطوير مبادرات مدارس الحد الجنوبي وتعميمها على جميع المدارس، وعدم الانشغال بما لا يعود بالنفع على التحصيل الدراسي، وأهمية تشكيل فريق موحد للقياس والاداء والتقويم.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق