أخبار منوعة

أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تنظم ورشة عمل متخصصة بعنوان ” الصحة من أجل العدالة والعدالة من أجل الصحة”.

الحدث

عُقدت بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورشة عمل نسائية بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها؛ بعنوان (الصحة من أجل العدالة والعدالة من أجل الصحة)؛ بهدف استعراض جهود الأمانة العامة في رعاية وتأهيل المتعافين من الإدمان، ومناقشة حقوق متعاطِ المخدرات كمريض يحتاج للخدمات الصحية والوقائية والعلاجية، والتعرف على سبل توفير الخدمات الاجتماعية لمتعاطِ المخدرات، وحقوق سُجناء وسجينات المخدرات.
وبينت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذة/ غالية ناصر بن حميد أن هذه الورشة تأتي ضمن البرامج الوقائية؛ التي تقدمها أمانة اللجنة سنوياً بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة، لخلق ثقافة مجتمعية واعية بخطر المخدرات. والسعي لتوحيد وتكامل جهود وخطط وبرامج مكافحة المخدرات بين تلك القطاعات.
وقد شاركت في هذه الورشة عدة جهات وقطاعات حكومية ساهمت في زيادة التبادل المعرفي فيما بينهم، وتضمنت الورشة أربعة جلسات علمية متخصصة في مجال مكافحة المخدرات، واستعراض جهود الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في هذا المجال.
الجدير بالذكر أن الورشة انتهت بعدد من التوصيات الرامية لتحقيق أهدافها العلمية ومقترحاتها التطويرية؛ وصولاً إلى تحقيق مستوى عالِ من الأمن والأمان للوطن والمواطن.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق