الدوليةشريط الاخبار

إحياء رأس السنة الهجرية في رحاب الأقصى

الحدث – فلسطين

أحيا أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، رأس السنة الهجرية الجديدة (1441هـ) في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وتخلل احياء ذكرى الهجرة، إقامة سلسلة من المواعظ والذكر والدعاء، وتنظيم الابتهالات والأناشيد الدينية وتوزيع الحلوى، بحضور المئات من القدس وأراضي الـ48 والضفة الغربية، للمشاركة في هذه المناسبة التي تزامنت مع صلاة الظهر.

وقال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، “في ذكرى الهجرة النبوية يقف المسلمون على حجر عظيم من مسيرة الاسلام والمسلمين، أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات والعز والانتصار لأمة الاسلام جميعا وحيث كانت”.

وأضاف: “في هذا البيت المبارك قبلة المسلمين الاولى وأرض الاسراء والمعراج، من المهم أن نفكر جيدا لماذا عمل الصحابة رضوان الله عليهم في اتخاذ تأريخ للمسلمين، مشيرا إلى أن الاحداث في حياة سيدنا محمد كثيرة، وعلى امتداد سنواتهم الهجرية، سائلا الله عز وجل أن يطل هذه الذكرى وتحرر المسجد الاقصى المبارك”.

بدروه، قال قاضي القدس إياد العباسي “في ظلال هذه المناسبة، هناك عام مضى وها هو عام جديد يطل وهذا ينقص من أعمارنا ويأخذ من أجلنا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى