المحلية

الهلال الأحمر بالطائف يختتم مشاركته في فعاليات موسم الطائف

اختتمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف مشاركتها في فعاليات موسم الطائف .
وقد أوضح شادي بن عابد الثبيتي المتحدث بإسم الهلال الأحمر السعودي بالطائف أن الهلال الأحمر بالمحافظة شارك بالفعاليات المتنوعة لموسم الطائف والتي تنوعت مابين سوق عكاظ ومنتزه الردف ( قرية ورد ) وساحة البيد في الشفاء والهدا وسباق ولي العهد للهجن .

وأضاف جاءت مشاركة الفرق الاسعافية مدعمة بالفريق التطوعي الخاص بالهلال الأحمر في المحافظة حيث بلغت عدد الحالات التي تمت مباشرتها من قبل الفرق الاسعافية والتطوعية ٧٨٥حالة اسعافية تنوعت مابين حالات مرضية وأخرى تنفسية وإعياء عام .

وبين الثبيتي أن من بين الحالات التي تمت مباشرتها حالة لأمرأة حامل في شهرها التاسع تم نقلها على وجه السرعة للمستشفى لإستكمال عملية الولادة ، وأن هناك حالات مشابهة تم التعامل معها دون نقلها.

وقال الثبيتي : جاءت مشاركة الهيئة بعدد ٦٠ فرقة اسعافية على مدار ثلاثون يوما بمعدل فرقتين اسعافيتين بشكل يومي مدعمة بعدد اجمالي ٤٢٤ متطوعاً و ٤١٠ متطوعات تمت جدولتهم على مدار الموسم حيث تتم مشاركة ٣٢ متطوعا ومتطوعة مقسمين على الفرق الاسعافية يومياً في المواقع أعلاه.

وذكر الثبيتي : أن هناك مركبتي اسعاف خصصت للمشاركة مدعمة بأربع عربات قولف وأن عمل الفرق الاسعافية والتطوعية تكون راجلة متمركزة في نقاط محددة حسب الخطط التي وضعتها الهيئة .

وأفاد الثبيتي : أن التعاون مع الشؤون الصحية بالطائف من خلال تشغيل عيادة بداخل سوق عكاظ أسهم في تقديم الرعاية اللازمة بعد تقديم الخدمة الطارئة حيث تم نقل العديد من الحالات للعيادة الطبية.

وبشكل عام تم نقل مايقارب ١٣٨ حالة اسعافية للمنشآت الطبية لإكمال اللازم .

وفي ختام المشاركة أقامت الهيئة ممثلة في القيادة الميدانية وادارة التطوع حفل ختامي تكريماً لجميع المشاركين من مسعفين ومتطوعين ومتطوعات
والهيئة إذ تقدم الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح خطتها و مهمتها الاسعافية من متطوعي ومتطوعات الهلال الأحمر السعودي اضافةً إلى الشؤون الصحية بالمحافظة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق