الدوليةشريط الاخبار

المالكي: اللجنة السعودية الإماراتية عملت على التهدئة باليمن

الحدث – متابعة

قال المتحدث باسم قوات دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين، إن اللجنة السعودية الإماراتية المشتركة عملت على تهدئة الأوضاع في عدة مناطق يمنية.

وأوضح المالكي خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الرياض، أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة شبوة جنوبي اليمن لتهدئة الأوضاع، على إثر اشتباكات استمرت عدة أيام.

وأعرب المتحدث باسم التحالف العربي عن تقديره لاستجابة كافة الأطراف اليمنية إلى دعوة وقف إطلاق النار في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وأعلن المالكي أن قوات التحالف العربي تعمل على قطع إمدادات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مديرية كتاف في محافظة صعدة معقل المتمردين.

وأكد أن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة على جبهة كتاف، وعرض مقاطع مصورة من استهداف طائرات التحالف العربي تجمعات للمتمردين الحوثيين في مديريتي كتاف والبقع في صعدة.

وأوضح المالكي أن الحوثين يواصلون إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة من محافظة صعدة، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية ضد معاقل المتمردين هناك لا تزال مستمرة.

وشدد على أن قوات التحالف العربي تواصل استهداف قدرات ميليشيات الحوثي الإيرانية من الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار.

وأوضح المالكي أن المتمردين الحوثين يواصلون انتهاك القوانين الدولية من خلال تخزين الطائرات المسيرة في المناطق السكنية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى