نلهم بقمتنا
” تقويم التعليم ” توضح شروط تجديد الرخصة المهنية للمعلم – منصة الحدث الإلكترونية
التعليم

” تقويم التعليم ” توضح شروط تجديد الرخصة المهنية للمعلم

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الأربعاء، عن متطلبات وشروط تجديد المعلم الحاصل على رتبة متقدم للرخصة المهنية التعليمية.

وأوضحت الهيئة، أن التجديد يتطلب الحصول على درجة الاجتياز في الاختبار المخصص لها، لافتة إلى أنه لا يلزم أداء الاختبارين التخصصي والعام في وقت واحد.

وأضافت في ردود على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، أنه يمكن للمعلم أداء الاختبار الثاني بعد أشهر من أداء الاختبار الأول، وعليه أن يقدر الوقت اللازم لإنهاء متطلبات الترقية ومنها الرخصة المهنية.

كما أشارت إلى أن أي اختبار سواء كان اختبار الإشراف التربوي أو اختبار القيادة المدرسية او غيرهم، لا يغني عن اختبار الرخصة المهنية.

ولفتت إلى أنه في يتعلق بتطابق اختبار كلية المعلمين مع اختبار المعلم المتخرج من الجامعة، فإن الأسئلة مبنية على المعايير المهنية لكل تخصص والاختبارات المرتبطة بالمرحلة هي اختبار العلوم لمعلمي المرحلة الابتدائية.

وأضافت ” واختبارين للرياضيات أحدهما لمعلمي المرحلة الابتدائية، والآخر لمعلمي المرحلة المتوسطة، مشيرة إلى أنه بعد نفاذ اللائحة سيعلن الأوقات المحددة للتسجيل والاختبارات وإصدار الرخص المهنية للمعلمين ” .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى