أخبار منوعة

رئيس جامعة ذي قار يعلن اصدار الامر الجامعي لعقود الاجراء اليوميين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم (١٢) لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته

اعلن رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس عن أصدار الامر الجامعي لعقود العمل مع الاجراء اليوميين العاملين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم ١٢ لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته .

وقال رئيس الجامعة ” أن قسم الشؤون القانونية أكمل اجراءات التعاقد مع (١٧٣) اجيرا يوميا في وقت سابق وأن رئاسة الجامعة إصدرت أمر اً جامعياً في هذا الموضوع اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٩/٩/٤ .

وأضاف ” أنه “تم العمل وفقاً لصيغة العقد المعتمدة من الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحديد طبيعة العمل في العقد وفقا لمتطلبات عمل الجامعة وبما لا يتعارض مع أحكام قانون العمل رقم ٣٧ .

مؤكدا ” انه تم تأمين المبالغ لتغطية رواتب المتعاقدين لغاية نهاية العام ٢٠١٩،اما بقية الاجراء اليوميين الذين يتقاضون أجورهم من صناديق التمويل الذاتي فنحن بانتظار البت في وضعهم القانوني من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة العمل والضمان الاجتماعي .

وقد عبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي سينصف شريحة واسعة من المنتسبين في الجامعة ومنحهم الحقوق والامتيازات المادية والمعنوية وفق القانون والقرارات والتعليمات النافذة .

من جانبه أشار مدير قسم الشؤون القانونية الحقوقي انور خورشيد الى ” أن القسم انجز التعاقد مع المستفيدين من قرار رئاسة الوزراء وان السيد رئيس الجامعة قد باركَ المستفيدين من القرار وتقدم بالتهاني الى عوائلهم باصدار الامر الجامعي منوها الى ” ان التعاقد وقع بموجب صيغة العقد المرقم ٦٠٣ على أن تجدد تلك العقود بعد ذلك سنويا
ومن جانبه مرتضى الزيدي تقدم بالشكر والعرفان الى رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس والى مدير مكتبه والى رؤساء الاقسام التي ساهمت في هذا الإنجاز الهام لتغيير واقعهم المعيشي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى