المحليةشريط الاخبار

سلطان بن سلمان يدشن المنصة الإلكترونية لأبحاث الإعاقة

الحدث : 

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ، اليوم، المنصة الإلكترونية للتدريب بالمركز التي تعد إحدى المشروعات التي أعدها المركز لنشر محتوى التدريب الإلكتروني لتمكين المستفيدين في مجالات أبحاث الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم والمختصين في جميع مناطق المملكة والعالم.

كما دشّن سموه الموقع الإلكتروني المحدّث للمركز، ووُقّعت مذكرة تفاهم مشترك بين المركز ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية “وريف الخيرية” في مجال برنامج الوصول الشامل.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع التاسع لمجلس أمناء المركز في دورته الرابعة، بحضور أعضاء المجلس وعدد من المسؤولين وذلك لمناقشة البرامج والمشروعات التي يشرف عليها المركز.

وعبّر سموه عن سعادته بالتقرير السنوي للمركز لعام 2018م الذي رصد أهم المنجزات التي نفّذها المركز مؤكداً سموه أنّ ما حقّقه المركز بعد -عون الله وتوفيقه- جاء متوافقاً مع الإستراتيجية التي أعدها المركز لتخدم أهدافه وتطلعاته المستقبلية، كما أنها تعدّ ثمرة للعديد من الشراكات التي أسسها المركز من خلال إبرام عدد من مذكرات واتفاقيات التعاون مع مجموعة من الجهات والمراكز العلمية المتخصصة في الداخل والخارج خلال هذا العام، مشدداً على أن اهتمام المركز بهذه البرامج وغيرها من البرامج الأخرى يأتي تأكيداً على دور المملكة بالتزامها بمتطلبات حقوق الإنسان وبالذات حقوق ذوي الإعاقة.

وفي الجانب الاستثماري ناقش المجلس التقرير الربع السنوي للمشروع الاستثماري الخيري للمركز، وقُدّم خلال الاجتماع التقرير النهائي للمرحلة الأولى لمشروع الصحة النفسية وضغوط الحياة لسموه الكريم من فريق البحث.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى