الحوادثشريط الاخبار

مكافحة المخدرات : إحباط محاولات تهريب اكثر من 32 مليون قرص “إمفيتامين”

الحدث

صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بأن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن إنتاج وتهريب المواد المخدرة إلى المملكة أسفرت -بتوفيق الله- عن إحباط محاولات تهريب ما مجموعة (32.758.898) إثنين وثلاثين مليوناً وسبعمائة وثمانية وخمسين ألفاً وثمانمائة وثمانية وتسعين قرص “إمفيتامين” خلال أشهر رمضان وشوال وذي القعدة من عام 1440هـ، وذلك بعد توفر معلومات عن مخطط لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى المملكة، واتخاذ التدابير الأمنية، لاستباق محاولات هذه العصابات لتهريب المواد المخدرة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة بالدول التي أكدت مصادر المعلومات استخدام أراضيها في عمليات التهريب، حيث أسفرت الجهود المشتركة لمتابعة ورصد المواد المخدرة عن التالي: –
1. ضبط (18.787.898) ثمانية عشر مليوناً وسبعمائة وسبعة وثمانين ألفاً وثمانمائة وثمانية وتسعين قرص “إمفيتامين” خلال شهر رمضان، بعد وصولها الى المملكة، والقبض على المتورطين في التخطيط لها واستقبالها وعددهم (١٥) خمسة عشر متهماً بينهم (٦) ستة سعوديين و(٤) أربعة من الجنسية التركية و(٢) اثنين من الجنسية الباكستانية و(٢) من الجنسية الأردنية و(١) متهم واحد من الجنسية السورية.

2. ضبط (10.971.000) عشرة ملايين وتسعمائة وواحد وسبعين ألف قرص “إمفيتامين”، كانت في طريقها إلى المملكة خلال شهر شوال، وذلك بميناء دولة شقيقة.

3. ضبط (3.000.000) ثلاثة ملايين قرص “إمفيتامين”، كانت في طريقها إلى المملكة خلال شهر ذي القعدة، وذلك بميناء دولة صديقة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد حرصها على التصدي لمحاولات تهريب المواد المخدرة إلى المملكة بكافة الوسائل، ومتابعة نشاطات الشبكات الإجرامية، التي تمتهن إنتاج وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود الدولية، بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في كافة الدول الشقيقة والصديقة، واستباق محاولات هذه الشبكات الإجرامية باستهداف شباب الوطن بسمومها وإحباطها وتعقب المتورطين فيها.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى