المحليةشريط الاخبار

الأمير مشعل بن ماجد يطلق جائزة جدة للإبداع ١٤٤١هـ

بارك صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم الأربعاء “جائزة جدة للإبداع ١٤٤١هـ” بنسختها الثالثة ، ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “ كيف نكون قدوة ” بحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية وذات العلاقة والمهتمين بهذا الجانب وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز.

حيث بدأت مراسم التدشين بآيات عطرة من الذكر الحكيم تبعها كلمة لمعالي رئيس اللجنة الاشرافية العليا الدكتور أسامة طيب استعرض خلالها أهداف الجائزة وما حققته خلال النسخ الماضية ..

عقب ذلك أعلن سمو الأمير مشعل بن ماجد تدشين الجائزة مستعرضا سموه مجالات هذه النسخه.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الجائزة .

من جانب آخر بارك الأمير مشعل بن ماجد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات البحث والتأليف والنشر العلمي المشترك وذلك بين جامعة جدة والفائزة بجائزة جدة للإبداع الفردي للعام ١٤٤٠هـ الاستاذة فاطمة عثمان باوجيه .

وعقب التدشين أدلى سموه بتصريح قال فيه “نرحب بالجميع بجائزة جدة للابداع بدورتها الثالثة متمنيا إن شاء الله بهذا العام أن تكون الجائزة قد بلغت من العمر والجودة وأعداد المتقدمين الاعلى متأملا تفاعل مجتمع جدة بإبداعتهم وليس بالدعم فقط فلا بد أن نظهر مجتمعنا للعلن أنه مبدع حتى نغير من حياتنا فالمملكة فيها من المبدعين الكثير وجدة كذلك ونحمد الله أننا في بلد مبدع وقيادة مبدعة ومدينة دوما تنشد الابداع متمنيا من الله العلي القدير أن يوفقنا وأن نحتفل هذا العام بمبدعي جدة وبشكل راقي”.

يذكر أن الجائزة ستحضر بهذه النسخه ب (٦) مجالات مع استحداث مجاليّ الابداع في اللغة العربية ” لغه القرآن” والابداع لرواد الاعمال ويتنافس على حصد جوائزها المبدعين والمبدعات من مختلف الفئات وهي على النحو التالي:
١/ الإبداع في اللغة العربية ( لغة القرآن ) وتُعنى هذه الجائزة بنشر لغة القرآن الكريم وتعزيز مكانتها وتعليمها غير الناطقين بها.
٢/الإبداع الحكومي وتُعنى بجودة مبادرات الجهات الحكومية وأثرها على المجتمع.
٣/ الإبداع الأمني وتُعنى بما يهتم بأمن وسلامة الفرد والمجتمع من مبادرات وبرامج.
٤/ الإبداع المجتمعي وهي مبادرات غير ربحية تفي بالمتطلبات الاجتماعية وترتقي بأفراده.
٥/ الإبداع لرواد الأعمال وهي مبادرات تخصّ المؤسسات والشركات الناشئة حيث تسهم بنمو الحركة الاقتصادية بالمحافظة.
٦/ الإبداع الفردي وهي مشاريع فردية تسهم برقيّ المجتمع ودعم التنمية ، فيما يبدأ موقع الجائزة باستقبال المبادرات بتاريخ ٠٨ / ٠٢ /١٤٤١هـ وآخر موعد بذلك بتاريخ ٠٧ / ٠٤ / ١٤٤١هـ على الرابط
jeddahawards.org

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى