الدوليةشريط الاخبار

إصابات برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

الحدث – غزة

أصيب 31 فلسطينيا بالرصاص الحي ثلاثة منهم اصابتهم خطيرة في الاجزاء العلوية من الجسم، و27 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بينهم مصور صحفي، والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي، على المشاركين في المسيرات السلمية التي تقام أيام الجمعة من كل اسبوع على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وكان المئات من ابناء القطاع، قد بدأوا بالتوافد بعد ظهر اليوم الى مناطق التجمع الخمس التي تنطلق منها المسيرات الاسبوعية السلمية المنددة بالحصار الظالم الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع.

وأشارت مصادر  فلسطينية الى انتشار ملحوظ لقناصة الاحتلال فوق التلال، والكثبان الرملية وفوق الابراج العسكرية المنتشرة على طول السياج الفاصل شرق القطاع.

في السياق أصيب فلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط بالقدم والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية انطلقت في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله، تنديدا بقرار الاحتلال الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي القرية لصالح إقامة بؤر استيطانية جديدة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، عقب قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق