أخبار منوعة

بلدية صامطة تواصل حملة الرقابة البلدية في المحافظة والقرى والأحياء التابعة لها

سلمان مدخلي _ العلاقات العامة والإعلام

تواصل بلدية محافظة صامطة بالحد الجنوبي بمنطقة جازان ممثلة في قسم الرقابة الصحية بإدارة الخدمات الجولات الرقابية ضمن “حملة الرقابة البلدية ” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع جميع الأمانات والبلديات بالمملكة على كافة المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة التي تهدف إلى تعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة صامطة المهندس هادي بن علي الدغريري ، أن الحملة منذ بداية شهر محرم لهذا العام الهجري 1441هـ لحد الآن أسفرت عن إغلاق 6 منشآت صحية مخالفة للإشتراطات الصحية والفنية لأنظمة البلدية، وإتلاف مواد غذائية متنوعة بوزن 284 كجم غير صالحة للإستهلاك الآدمي، إضافة إلى منع عدد 13 عاملا من العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية .

وأكد الدغريري استمرار الحملة الرقابية لمتابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة للتأكد من تطبيق الأنظمة والتعليمات وتطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت الغذائية في المحافظة والقرى والأحياء التابعة لها .

من جانبه ، كشف مدير العلاقات العامة والإعلام ببلدية محافظة صامطة الأستاذ / سلمان بن علي مدخلي ، أن الحملة الرقابية التي تستهدف المرافق المتعلقة بالصحة العامة أسفرت عن ، إتلاف ومصادرة 68 كيلو جراما من الأسماك واللحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي ويظهر عليها أثر التلف إضافة إلى تحرير 18 مخالفة.

وأكد رئيس البلدية المهندس هادي بن علي الدغريري ، استمرار الجولات الرقابية على جميع المنشآت المرتبطة بالصحة العامة والتأكد من مدى تطبيقها والتزامها بالإشتراطات الصحية والبلدية ، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر قنوات الأمانة التفاعلية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة صامطة والتابعة لأمانة منطقة جازان المهندس هادي بن علي الدغريري ، أن عملية الضبط تمت من خلال الجولات الميدانية التي تنفذها حالياً البلدية على محال بيع الأغذية ، وذلك لتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال الرقم 940 وذلك لإتخاد الإجراءات النظامية ورفع من مستوى الإشتراطات البلدية الصحية .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى