المحلية

الأمين العام لمجلس التعاون يزور مركز الحوادث والطوارئ التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IEC)

قام معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوفد المرافق له، يوم أمس الأثنين الموافق 16 سبتمبر 2019م، بزيارة الى مقر مركز الحوادث والطوارئ التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية (IEC) في العاصمة النمساوية فيينا، حيث كان في استقبال معاليه السيدة ايلينا بوجلوفا رئيسة المركز، وعدد من المسؤولين.

وقد قام الأمين العام بجولة في أنحاء المركز اطلع خلالها على قطاعات وأقسام المركز المعنية بتعزيز الجاهزية الدولية للاستجابة لحالات الطوارئ والاتصال مع الجمهور من مختلف أنحاء العالم في حالات وقوع الطوارئ النووية والاشعاعية. كما استمع الأمين العام من رئيسة المركز الى شرح حول المهام والأدوار المناطة بالمركز للتأهب للطوارئ الدولية والاتصال، والتصدي للحوادث والطوارئ النووية والإشعاعية بموجب المعاهدات والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن، فضلا عن الخطط والبرامج التي ينفذها المركز بالتنسيق مع الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأشاد الأمين العام بالتعاون القائم بين الوكالة ومركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ في متابعة المستجدات في المعايير الدولية الخاصة بخطط الطوارئ النووية والإشعاعية وفق الخطة الإقليمية الخليجية للاستعداد والتصدي للطوارئ الإشعاعية والنووية التي أعدها المركز بمشاركة دول مجلس التعاون و بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك للإبقاء على جهازية دول المجلس في مواجهة أي كارثة نووية أو إشعاعية.

ورافق الأمين العام في هذه الزيارة سعادة السيد محمد الغيلاني رئيس بعثة مجلس التعاون في فيينا، والوفد المرافق للأمين العام، وعدد من المسؤولين في البعثة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق