الدولية

يبدأ الاجتماع الرابع للمتحدثين البرلمانيين في بلدان أوراسيا في نور سلطان

ستستضيف كازاخستان في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر 2019 الاجتماع الرابع لمتحدثي برلمانات دول أوراسيا. سيجتمع السياسيون والدبلوماسيون من جميع أنحاء العالم الأوروبي الآسيوي في نور سلطان لمناقشة موضوع: “أوراسيا الكبرى: حوار. ثقة. شراكة”.

من إسبانيا وفرنسا في الغرب ، إلى اليابان وإندونيسيا في الشرق ؛ من الهند وعمان في الجنوب ، إلى الاتحاد الروسي في الشمال. هذا هو النطاق الجغرافي للاجتماع الرابع لمتحدثي برلمانات دول أوراسيا ، المقرر عقده في عاصمة كازاخستان نور سلطان في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر 2019. وحتى الآن ، فإن وفود برلمانية من 59 دولة و 12 دولة ودولية أكدت المنظمات البرلمانية الرسمية مشاركتها في المنتدى ، والذي من المتوقع أن يكون كبيرًا جدًا.
خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2015 ، دعا رئيس قازاقستان السابق نور سلطان نزارباييف إلى مزيد من التنسيق بين مساحة اليابسة الأوروبية الآسيوية. “لقد حان الوقت للتجمع حول فكرة أوراسيا الكبرى التي ستوحد الاتحاد الاقتصادي للمنطقة الأوروبية الآسيوية ، طريق الحرير الاقتصادي ، الاتحاد الأوروبي في مشروع تكامل واحد من القرن الحادي والعشرين” – قال ، في إشارة إلى التكامل الاقتصادي الرئيسي الثلاثة مشاريع تم تطويرها في المنطقة. بعد أربع سنوات ، وبعد ثلاثة اجتماعات في موسكو (2016) ، وسيول (2017) ، وأنطاليا (2018) ، من المقرر أن يصل اجتماع المتحدثين البرلمانيين إلى كازاخستان ، التي تنظم هذا الحدث بالتعاون مع مجلس الدوما الروسي والمؤسسة الوطنية لكوريا الجنوبية المجسم.

سيكون موضوع هذا العام هو “أوراسيا الكبرى: حوار. ثقة. شراكة”. تحت هذا الشعار ، سيدعى المندوبون والمشاركون في الاجتماع إلى “مناقشة وبناء رؤى مشتركة وطرق لضمان التنمية المستدامة للفضاء الأوروبي الآسيوي” – يوضح الموقع الإلكتروني للحدث.

من المقرر أن تصل الوفود إلى نور السلطان في 22 سبتمبر ، حيث سيتم الترحيب بهم في مسرح الأوبرا والباليه في أستانا لحضور معرضي الباليه “شهرزاد” و “شوبانيانا”. سيتم تخصيص صباح 23 سبتمبر أيضًا للمناسبات الثقافية ، مع زيارات مجدولة للمتاحف والآثار في نور سلطان. بعد الثقافة ، ستتخذ السياسة المرحلة الرئيسية ، حيث من المقرر أن يعقد المندوبون اجتماعات ثنائية ويعملون على وثيقة نتائج الاجتماع. سيختتم اليوم بحفل استقبال رسمي يقام في قصر “سلطنة سراي” ، نيابة عن رئيس المازيليس في برلمان كازاخستان نورلان نيجماتولين.

سيتم تخصيص اليوم التالي للاجتماع نفسه ، الذي سيبدأ رسميًا في الساعة 10:00 في قاعة الاستقلال بقصر الاستقلال في نور سلطان. سيقسم الاجتماع إ

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق