الدوليةشريط الاخبار

حراك مكثف للرئيس الفلسطيني بالدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة

الحدث – مها العواودة

قال الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الالكتروني أن رئيس فلسطين محمود عباس يبذل جهودا استثنائية في نيويورك على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف، أنه يستغل كل دقيقة لاستقبال قادة وزعماء وسياسيين يؤثرون في صنع القرار لاطلاعهم على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ومجمل التطورات في ظل انسداد العملية السياسية بسبب القرارات الأميركية المدمرة لعملية السلام، واستمرار التصعيد الإسرائيلي، وممارساته العدوانية، وآخرها إعلان نتنياهو حول فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد من المستوطنات، إضافة إلى استمرار إسرائيل بحجز أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، في انتهاك واضح وصريح للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد برغوث أن نشاط الرئيس اللافت وجهوده المكثفة تهدف لحشد اكبر قدر من التأييد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، ورفض كل التجاوزات والانتهاكات اليومية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بتشجيع وضوء اخضر من ترامب وادراته .

ولفت برغوث أن الرئيس نجح وبجدارة في شرح الموقف الفلسطيني العادل ، وأوضح طبيعة الدور الامريكي المنحاز بشكل فظ للاحتلال وانتهاكاته .

ودعا برغوث زعماء العالم وقادته للاستجابة لنداء الحق والعدل والمنطق الذي يتبناه الرئيس عباس والوقوف لجانبه ، لتعزيز الثقة بالأمم المتحدة وقرارتها والتأكيد على أهمية القوانين الدولية واحترامها .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق