أخبار منوعة

برعاية محافظ رابغ بلدية حجر تقيم حفل اليوم الوطني٨٩

_حجر

برعاية محافظ رابغ الشيخ أيمن بن محمد بن مبيريك وبحضور رئيس بلدية حجر المهندس فهمي الغانمي ورئيس مركز حجر الأستاذ خالد المجنوني وعدد من رؤوساء الدوائر الحكومية والمشايخ والمواطنين نفذت مساء اليوم الإثنين ١/٢٤ بلدية حجر حفل اليوم الوطني٨٩ بحديقة الدائري، حيث تم تجهيزها بإشراف رئيس البلدية بكل الإمكانيات اللازمة لإقامة هذه المناسبة الهامة. كما تم تزيين الشوارع العامة بالأعلام والإنارة وصور الملك وولي العهد لتخرج بصورة جميلة.
وقد شارك المجلس البلدي و مدارس حجر في هذه الفعالية بجهود ضخمة أبرزت مواهب الطلاب. حيث قدمت ثانوية حذيفة بن اليمان الثانوية ركن استقبال للمحافظ تم تجهيزه بصور وأعمال بمناسبة اليوم الوطني من أعمال الطلاب، كما ألقى أحد الطلاب كلمة بهذه المناسبة، ثم اطلع راعي الحفل والوفد المرافق له على مجموعة من الرسومات الوطنية من إبداعات الطالبة أمجاد المرعشي من الثانوية الأولى بحجر بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي والذي قدم له فهد الحربي، فكانت البداية بالسلام الملكي، ثم آيات من كتاب الله الكريم، ثم كلمة رئيس بلدية حجر المهندس فهمي، والذي تطرق إلى مرحلة تأسيس هذا الوطن، والمكانة العربية والإسلامية التي وصلها، وفي المحافل الدولية. وأضاف، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده-حفظهما الله- دعمت السلام العالمي. وهي دولة اتخذت من التنمية رؤية لها تعزز التطور في كل المجالات وفق روية اقتصادية واضحة.
بعد ذلك كانت قصيدة وطنية للشاعر عبد الرحمن الزبالي، تلاها فلما وثائقيا عن مسيرة التنمية في وطننا الغالي. ثم كان لأهالي حجر كلمتهم التي ألقاها بالإنابة رئيس المجلس البلدي فهد الزبالي، ثم قصيدة للشاعر عبد الله المرعشي.
هذا وقد كان الحضور على موعد مع مدارس حجر والتي نالت إعجاب الجميع بمشاركاتها المتميزة. فقد قدمت مدارس الابتدائية الرابعة والأولى لتحفيظ القرآن الكريم فقرات مسرحية عبارة عن أوبريتات منوعة وطنية بإلقاء فردي وجماعي.وبعد الانتهاء قدم الطالبات الورود لراعي الحفل وأخذ الصور التذكارية معه.وبعد الانتهاء من الفقرات المسرحية كرم محافظ رابغ ورئيس البلدية ورئيس مركز حجر المشاركون وكانت كلمة راعي الحفل الأستاذ أيمن بن مبيريك للحضور، جاء فيها: مناسبة اليوم الوطني تعيد للأذهان عظيم الإنجاز الذي تحقق لهذا الوطن بقدرة الله على يد المؤسس الملك عبد العزيز يرحمه الله، ولم شمل للمواطنين تحت راية التوحيد وأضاف، أن المسيرة التنموية في بلادنا شاملة وقد افتقدت للثروات الطبيعية في بداياتها لكنها كانت غنية بالرجال.
انتقل الجميع بعد ذلك لفقرة العرضة بمشاركة راعي الحفل والحضور.
الجدير بالذكر أن المهرجان اليوم الوطني٨٩ بحجر يقدم لأول مرة وقد نفذته البلدية لمدة خمسة أيام انتهى اليوم بالحفل الرسمي.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق