أخبار منوعة

عقد جلسة مباحثات بين مجلس التعاون ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان)

الأمانة العامة- نيويورك

عقدت يوم أمس السبت الموافق 28 سبتمبر2019م في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، جلسة مباحثات بين مجلس التعاون برئاسة معالي السيد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وبين رابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان) برئاسة معالي داتو أراوان بن يوسف وزير خارجية بروناي دار السلام، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .
وشارك في الاجتماع معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون، ووفود من الدول الأعضاء في مجلس التعاون.
وقد صدرعن الاجتماع بيان مشترك أوضح أن الجانبين بحثا القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كالارهاب والتطرف العنيف والصراعات الاقليمية والتنمية المستدامة وتغيرات المناخ. وأشار البيان الى أن الجانبين أكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكدا أن الجانبين أدانا بشدة الاعتداء على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية بتاريخ 14 سبتمبر 2019، باعتباره اعتداء ليس على المملكة فقط، وإنما على السلم والأمن الدولي، واستقرار أسواق النفط الدولية.
وأوضح البيان أن الجانبين تدارسا العلاقات الوطيدة بين دول مجلس التعاون ودول رابطة أمم جنوب شرق آسيا المستندة على روابط تاريخية وثقافية، والقائمة على عقود من الصداقة بين منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب شرق آسيا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق