أخبار منوعة

تعليم مكة يستهدف ٢٥ ألف طالب وطالبة في ٧٧ مدرسة بمحاضرات تثقيفية وتوعوية شملت الإسعافات الأولية وبناء الاتجاهات الغذائية السليمة

الحدث

بدأت الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بإقامة محاضرات توعوية تثقيفية وتدريب عملي لطلاب المدارس على مبادئ الإسعافات الأولية .

يأتي ذلك بهدف نشر الوعي الصحي بين أوساط الطلاب وتدريبهم عملياً على الإسعافات الأولية وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي .

وأوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي بأن هذه الفعالية تأتي ضمن التعاون المشترك بين إدارة التعليم وهيئة الهلال الأحمر السعودي والتي تهدف إلى توعية وتثقيف الطلاب بأهمية الإسعافات الأولية وتدريبهم عملياً على مبادئها الصحيحة , مشيراً إلى أن عدد المدارس التي ستستضيف المحاضرات ٢٧ مدرسة ليستفيد مما يقدم فيها قرابة ١٠آلاف طالب .

وأضاف يتناول المدربون أثناء زيارتهم للمدارس المستهدفة التعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها في الحياة اليومية والتدريب العملي على مبادئها الصحيحة ليخرج لنا جيلاً مثقفاً وواعياً في هذا المجال يُحسن التصرف في حال وقع أي حالة طارئة ويُساهم في إنقاذ الأرواح .

ومن ناحية ثانية أشار الصليمي إلى أن عدداً من مدارس مكة للبنين والبنات شرعت في استقبال المتخصصين والمتخصصات في مجال التغذية الإكلينيكية من أساتذة كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القرى استمراراً للشراكة السابقة في مجال التثقيف الغذائي , وبدأوا فعلياً مع بداية العام الدراسي في تنفيذ محاضرات توعوية تهدف إلى نشر المفاهيم والمعارف الغذائية السليمة في المجتمع المدرسي وترسيخ السلوك الصحي السليم في نفوس الطلبة .

وأبان الصليمي بأنه تم استهداف ٥٠ مدرسة للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية ليصبح عدد إجمالي الطلاب والطالبات الذين سيستفيدون من هذا النشاط الصحي الهام في الغذاء قرابة ١٥ ألف طالب وطالبة .

وقدم الصليمي شكره وتقديره لقادة وقائدات المدارس المستهدفة نظير تسهيلهم عمل الفرق المشاركة في تنفيذ هاتين المبادرتين الهادفتين وتوفيرهم كل ما يساعد الشركاء في إنجاحهما ..

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق