أخبار منوعة

المدينة المنورة تشهد أكبر تجمع للجمعيات والمؤسسات العالمية الخاصة بذوي الإعاقة بمعرض ندوة تعليم القرآن الدولية يرعى حفل افتتاحها الرسمي وزير الشؤون الإسلامية .. غداً الأربعاء

المدينة المنورة

تشهد المدينة المنورة اليوم أكبر تجمع للجمعيات والمؤسسات والشركات الخاصة بخدمة ورعاية ذوي الإعاقة بعدد من الدول العربية والإسلامية في المعرض المصاحب لفعاليات الندوة الدولية لتعليم القرآن الكريم للأشخاص ذوي الإعاقة تحت عنوان : (تقويم الواقع واستشراف للمستقبل)، والتي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، وتستمر لثلاثة أيام في فندق الميريدان بالمدينة المنورة.

وتعرض هذه الجمعيات عبر أجنحتها بالمعرض الذي يشرف حفل افتتاحه الرسمي معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد نيابة عن الراعي الرسمي لها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ صباح يوم غد الأربعاء بحضور كوكبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين من عدد من الدول العربية والإسلامية ضيوف الندوة.

كما تقدم الأجنحة خدمات لزوار المعرض تستهدف تعليم القرآن الكريم لذوي الإعاقة إلى جانب مشاركة عدد من المخترعين الذين يعرضون اختراعاتهم الخاصة بخدمة ذوي الإعاقة وآخر ما توصلت له التقنية الحديثة في هذا الصدد.

فيما يشارك مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بجناح يستعرض جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم وطباعة المصاحف على طريقة برايل وآلية الطباعة إلى جانب عرض أفلام ثلاثية الأبعاد للمجمع وخدماته تنقل الزائرين في جولة داخل أروقته والتعرف عن قرب على خدماته.

فيما وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدعوة لعموم أهالي وزائري المدينة المنورة حضور فعاليات الندوة والمعرض المصاحب لها والاستفادة من المعروضات والبرامج المقدمة لذوي الإعاقة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق