الدوليةشريط الاخبار

إصابة شاب واعتقالات وتجريف أراض واقتلاع مئات الأشجار في الضفة

الحدث : فلسطين

صعدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، من انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.
وأصيب الشاب أحمد مصطفى توفيق صعابنة (22 عاما)، من قرية فحمة جنوب جنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الساق، قرب حاجز برطعة العسكري، واحتجزه الاحتلال لبعض الوقت قبل أن يقوم بتسليمه للارتباط العسكري الفلسطيني، فيما أصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع عقب مواجهات اندلعت بعد اقتحام المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال قرب مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 16 مواطناً من عدة مناطق في المحافظات الشمالية.
فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة الذي تنفذ عبره الاقتحامات عادة، بعد سماحها لـ 72 مستوطنا، و45 طالبا يهوديا باقتحام الأقصى، مع توفير الحراسة المشددة لهم.
تجريف أراضٍ
وجرفت جرافات الاحتلال الاسرائيلي نحو ثلاثين دونما من أراضي المواطنين في منطقة “وعر أبو المفلفل” بمحاذاة مستوطنة “خارصينا”، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.
وفي قرية بورين جنوب نابلس، أقدم مستوطنون على قطع عشرات اشجار الزيتون، وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مستوطني “يتسهار” قطعوا ما يقارب 36 شجرة زيتون بعضها معمر، في المنطقة المسماة “خلة الغول”، بالجهة الجنوبية من القرية،وكما أخلت إدارة مدرسة بورين الثانوية المختلطة، صفوفها من الطلبة، بعد أن أشهر حارس مستوطنة “يتسهار” السلاح بوجه الطلبة.
وفي قرية فرخة جنوب غرب سلفيت جرفت آليات الاحتلال الاسرائيلي أربعة دونمات زراعية من أراضي المواطنين، واقتلعت 210 من أشجار العنب واللوزيات.
أما في قرية صفا غرب رام الله، اقتحم الاحتلال مركز “حنظلة” الثقافي، واستولى على أوراق وملفات وبعض محتوياته.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق