أخبار منوعة

الشؤون الإسلامية تنظم ملتقى الأمن الفكري النسائي الأول في جازان

الحدث

برعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، تنظم الوزارة ملتقى الأمن الفكري النسائي الأول تحت شعار: “أمننا في سلامة فكرنا”، خلال يومي السابع عشر والثامن عشر من شهر صفر الجاري, وذلك في القاعة الرئيسية بمقر فرع الوزارة بمنطقة جازان، وبمشاركة نخبة من الداعيات المميزات والمختصات في مجال الأمن الفكري.
ويستهدف الملتقى أكثر من “6000” مشاركة يمثلن الداعيات المتعاونات والمشرفات والمدرسات في دور التحفيظ والطالبات وعامة النساء، وذلك من خلال 102 دار لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة جازان.

وينطلق الملتقى يوم الأربعاء بندوة علمية بعنوان: (الأمن الفكري أمن للوطن والمواطن ) تقدمها كل من الدكتورة بركة بنت مضيف الطلحي, والأستاذة هاجر بنت زيد المدخلي, بعد صلاة المغرب، وفي يوم الخميس تقام ندوة علمية بعنوان: (دور الأسرة في تعزيز قيم الإنتماء والمواطنة), تقدمها كل من الأستاذة عائشة بنت محمد عكور, والأستاذة أحلام بنت محمد النجمي, بعد صلاة المغرب.

كما تقام دروتين تدريبيتين خلال نفس المدة, حيث تنطلق الدورة الأولى بعنوان: (الإلقاء الفعال) وتلقيها الدكتورة بركة بنت مضيف الطلحي, كما تلقي الأستاذة أمل بنت عبدالرحمن البريدي الدورة التدريبية الثانية بعنوان: (الحوار الفكري) من الساعة الرابعة وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءاً، ودعت الوزارة الأخوات للحضور والمشاركة في الملتقى عبر الروابط: https://cutt.us/gvSBk ، وhttps://forms.gle/qRpZCgHMstMU5i257 .. كما نوهت إلى حصول المشاركات على شهادات وجوائز وهدايا خلال الملتقى.

وتأتي إقامة هذا الملتقى بتوجيه من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك في إطار حرص معاليه على تفعيل مشاركة الداعيات المؤهلات؛ للقيام بواجب الدعوة إلى الله, ونشر العلم النافع، وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال؛ لحماية المجتمع من الأفكار الضالة، والجماعات المنحرفة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق