أخبار منوعة

مدير تعليم مكّة يدشن البرنامج التدريبي لتنمية المهارات المعرفية والسلوكية حضره 75 طالباً من المرحلة الثانوية

الحدث

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحم الزائدي البرنامج التدريبي لتنمية المهارات المعرفية والسلوكية والذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة ممثلة في إدارة الإرشاد والتوجيه للعام الثالث على التوالي وينفذ هذا العام على مدى يومين ويحضره 75 طالباً من المرحلة الثانوية من مدارس تعليم مكة .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة خلال تدشينه البرنامج التدريبي لتنمية المهارات المعرفية والسلوكية أنا فخور أن أكون بين هذه الكوكبة المتميزة من أبنائنا الطلاب الذين يمثلون صفوة الطلاب في المدارس خلقياً وتعليماً ويمثلون قدوات متميزة بين زملائهم الطلاب .

وأضاف الدكتور أحمد ” يأتي هذا البرنامج في ظل التحديات التي تواجه أبنائنا الطلاب فرسالة التربية والتعليم تتجاوز التحصيل الدراسي إلى بناء الشخصية وتنمية المهارات وصقل هذه الشخصية بأن تكون شخصية ذات استقلالية ورأي وفكر وقدرة على الحوار والإقناع والتأثير” .

ووجه الزائدي رسالته لأبنائه الطلاب بقوله ” أنتم تتميزون عن غيركم من الطلاب في مدن المملكة العربية السعودية فقد حباكم الله بخصوصية هذا المكان وشرفه وهذا يُحملكم مسؤولية مضاعفة بأن تُقدموا صورةً مشرقةً عن هذا المكان الطاهر بسلوككم وبقيمكم وتصرفاتكم فأنتم سفراء للقيم والأخلاق ونماذج حيّة يعيشها زملائكم الطلاب في المدارس” .

وقال الدكتور أحمد الزائدي هذا البرنامج على درجة كبيرة من الأهمية لأنه سيُعدكم لأن تنقلوا هذه الخبرات التي اكتسبتموها في هذا البرنامج لزملائكم في المدارس مثمناً لكم هذا الدور وأتمنى منكم أن تكونوا على قدر من المسؤولية في تقديم صورة مشرقة للطالب المكي في علمه وخُلقه وسلوكه” .

وثمن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة دور المرشدين في المدارس بقوله “أنتم على ثغر كبير ومهم ويجب عليكم أن تكونوا آباءً لكل الطلاب بحلمكم وأخلاقكم والاستماع اليهم وتفهم مشكلاتهم وبأن يكتسب الطلاب ثقتكم لتكونوا مصدر إلهام ومصدر اطمئنان لحل مشكلاتهم وبطبيعة التحديات التي يواجهونها” .

وفي ختام كلمته شكر المدير العام إدارة التوجيه والإرشاد على تنفيذ هذا البرنامج والذي سيكون له انعكاس على مدارسنا مضيفاً بقوله منذ توليه مهام الإدارة لمست عن قرب الدور الحيوي الذي تقوم به إدارة التوجيه والإرشاد ووقفت على الكثير من المبادرات النوعية والجهود المتميزة والشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي ولمست كذلك الفكر الخلّاق والعمل الرائع والجهود الإبداعية التي تبذل في هذه الإدارة فكانوا فريق عمل مميز بكل المقاييس فشكراً لكم جميعاً.

من جانبه أوضح مدير إدارة الإرشاد والتوجيه الأستاذ سليمان الفيفي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القيم والمهارات الأساسية للطلاب كما يهدف إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية والمواطنة الصالحة وقد تم تنفيذه العام الماضي والذي قبله وتجاوز عدد الحضور الـ 100 طالب وفي هذا العام يحضر البرنامج 75 طالباً من طلاب مدارس المرحلة الثانوية متمنياً أن يحقق البرنامج أهدافه في الميدان التربوي .

الجدير بالذكر أن البرنامج يشمل عدة محاور حيث تناول البرنامج في اليوم الأول محور ” أمن المعلومات والألعاب الإلكترونية ” قدمها الأستاذ غازي الجهني تلاها محور ” الاستقلالية والشخصية الإيجابية ، وسيتناول البرنامج في اليوم الثاني محور السلوك التوكيدي والذي سيقدمه الأستاذ صالح القرني فيما يقدم الأستاذ ثامر الثبيتي محور “الشائعات وطرق التعامل معها “

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق