التعليم

الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة

شهد الموسم الحادي عشر من “نجوم العلوم”، برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي الرائد ، أحداثاً شيّقة حيث تم الإعلان عن خروج أول مبتكر من المنافسة في الموسم الجديد من البرنامج، وهو المتسابق عبدالله الغيتابي، ليتبقى سبعة متسابقين سوف يتابعون المنافسة لاجتياز الجولات القادمة من البرنامج.
وجد المتسابقون الثمانية أنفسهم في معركة شرسة ضد الوقت في حلقة “إثبات المبدأ”، للإجابة على سؤال طرحته عليهم لجنة التحكيم، وهو: “هل ستثبت فكرة مشروعك؟”. وفي سياق إثبات جدوى اختراعاتهم، استطاع بعض المتسابقين التميز في هذه المرحلة وتلقوا الثناء من لجنة التحكيم على جهودهم، فقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم بمهارات المتسابق عمادالدين عزوز في سرعة التأقلم، كما أثنوا على “دعامة تعديل تدفق الدم” التي ابتكرها المتسابق يوسف العزوزي، والذي استطاع التقدم في تطوير اختراعه بشكل كبير.
أما لجنة التحكيم، فأعرب أعضاؤها الثلاثة عن أسفهم بفشل عبدالله الغيتابي في اثبات مبدأ ابتكاره، ونتيجة لذلك فقد انتهى مشوار عبد الله في برنامج “نجوم العلوم”. وفي تعليق له، قال عبد الله: “رغم تجربتي القصيرة نسبياً في البرنامج، إلا أنني تعلمت أكثر مما قد يظن البعض، حيث أتيحت لي الفرصة لمناقشة فكرتي مع بعض أفضل الخبراء في هذا المجال، وهذا الأمر بحد ذاته في غاية الأهمية، حيث أعتبر برنامج ’نجوم العلوم‘ خطوة أولى في رحلتي لتطوير تقنيات وابتكارات تعود بالنفع على صحة المرأة في جميع أنحاء العالم”.
هذا ويوفر برنامج نجوم العلوم الأدوات التي تُمكن المخترعين من تطوير أفكارهم والانتقال بها إلى مستوى التطبيق، حيث يركز البرنامج هذا العام على التعاون والتواصل بين المبتكرين الحاليين والسابقين. فقد شهدت حلقة الأمس مشاركة فؤاد مقصود، الفائز في الموسم التاسع من البرنامج، والذي أطلع المتسابقين الجدد والجمهور على تجربته السابقة في البرنامج، وهو ما ساهم في صقل معارفهم وتجاربهم حول البرنامج وكيفية الوصول الى مراحله النهائية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى