حواءفنون

*داغستانى فنانة تشكيلية سعودية تحمل رسالتها الفنية عبر البلاد لتُكرم فى مصر*

الحدث : القاهرة : 

كُرمت الفنانة السعودية سلوناس داغستانى في ملتقى بصمات الفنانين التشكيلين العرب لدورته 18، والتى حملت أسم الشاعر الراحل محمود درويش ، حيث تسلمت شهادة شكر وتقدير من قبل الفنان الناقد وحيد البلقاسي رئيس جماعة بصمات الفنانيين عن مشاركتها ودورها فى إثراء الحركة التشكيلية المصرية والعربية في الملتقى الذى عُقد فى ساقية الصاوى الأسبوع الماضى.
وقد تضمن الملتقى نخبة من الفنانين التشكيليين المصريين وعدداً من الفنانيين السعوديين ومتذوقي الفنون التشكيلية فى الساحة ، فشاركت داغستانى بلوحتها المعبرة عن معاناة المرأة التى تحمل أعباء الحياة، ووجهت رسالة شكر لكل القائمين على هذا الملتقى لإتاحة فرصة لتلاقى الفنون و نشر رسالة سامية تجمع كل الجنسيات والثقافات .

الجدير بالذكر أن الفنانة سلوناس حاصلة على بكارلويس فنون إسلامية ، كما أنها عضوة في جمعية الايدي الحرفية، جمعية الثقافة والفنون وعضوة في نادي نواة الفن كما أنها اول مدربة سعودية من الإنتاجية الامريكي معتمد من الاتحاد الاوربي والامريكي .
ولها العديد من المشاركات المحلية منها “معرض الحج والعمرة بمكة المكرمة ، مشاركة في مطار الملك عبد العزيز، معرض جمعية الأيدي الحرفية بقاعة ليلتي على مدار أربع مرات” ، و المشاركات الدولية منها “معرض وملتقى منارة العرب للثقافة والفنون بالادن معرض رؤى عربيه الخامس بمصر “.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى