أخبار منوعة

محافظ الدرب ومدير عام خدمات المياه بجازان يدشنان مشروع شبكات مياه الشرب وخزانات بالدرب

الحدث

دشن محافظ الدرب المهندس صالح بن علي القحطاني ومدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر بن ناصر جبر اليوم ، مشروع المرحلة الثانية من مشروع شبكات مياه الشرب وخزانات قرى محافظة الدرب بقيمة إجمالية بلغت 72مليون و700 ألف ريال .
وأوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان أن المرحلة الحالية من المشروع تشمل تنفيذ شبكات مياه بطول 313 كيلو متر بأقطار مختلفة , وخطوط ناقلة بطول 25 كيلو متر و4731 عداد مياه وتوصيلة منزلية إلى جانب تنفيذ خزانين أرضيين بسعة “10,000” متر مكعب لكل خزان وعدد من الخدمات المساندة الأخرى.
وبين أن المشروع سيخدم في مرحلته الحالية أكثر من “20.000” مستفيداً من سكان قرى أبويحيي والطايف والحرجة والمروة ونخب وبحرة الشمالية وبحرة الجنوبية والقايم الأعلى والقايم الأسفل وهرمان والغريف وأبو السداد التابعة للمحافظة ).
وأكد أن تنفيذ المشروع يأتي تأكيداً لحرص قطاع توزيع المياه على تنفيذ واستكمال المشاريع التطويرية والتحسينية لرفع نسبة التغطية لخدمتي المياه والصرف الصحي في مختلف مناطق المملكة ، تحقيقاً لمبادرات القطاع ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ، ورؤية المملكة 2030.
ودعا المهندس جبر أهالي القرى المستفيدة من المشروع لمراجعة فرع المياه بالدرب لتحديث البيانات ، أو عن طريق الفرع الاليكتروني https://ebranch.nwc.com.sa لاستكمال طلبات إيصال الخدمة لمنازلهم ، راجياً العون والتوفيق للجميع.
وعقب حفل التدشين قام مدير عام خدمات مياه جازان بجولة تفقدية لعدد من المواقع التابعة للإدارة بمحافظة الدرب ومركز الشقيق شملت محطة خزان المياه والأشياب بموقع جبل عكاد ومحطة خزان بحرة , وقف خلالها على سير العمل بتلك المواقع والخدمات التي تقدمها لأهالي المحافظة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى