الصحة

صحة مكة تدشن حملة سرطان الثدي – لا تنتظري الأعراض ..افحصى الأن

دشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير الحملة التوعوية عن سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر بالحجاز مول وذلك يوم الخميس 18 صفر 1441هـ تحت شعار “لا تنتظري الأعراض .. افحصي الأن”والتي نظمتها إدارة الصحة العامة ممثلة بالبرنامج الوطني للكشف المبكر لسرطان الثدي بصحة مكة بالتعاون مع إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة مكة .
حيث تضمنت الحملة إقامة معرض توعوي للسيدات والعائلات في الحجاز مول بمكة لمدة يومين من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً.
وتجول مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة داخل المعرض للاستماع عن شرح مفصل للفعالية من قبل العارضين والمشرفين على أركان المعرض والذي تضمن العديد من الأركان الأستشارية والتثقيفية،واركان لأقسام الأشعة، وطب الأسرة.
واحتوى المعرض على مشاركة لركن قصة شفاء وهو ركن مُخصص للعديد من المتعافيات من مرض سرطان الثدي وذلك بهدف شرح تجاربهن مع المرض ونجاحهن – بفضل الله تعالى – في التغلب عليه إضافة إلى سرد تجارب رائعة، وبطولات حقيقية، وقصصاً عن مراحل العلاج حتى الشفاء.
وفي حديث لوسائل الإعلام اوضح الدكتور وائل بن مطير – أن الحملة تأتي تفاعلاً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام لتعزيز دور التوعية والتثقيف من خلال استهداف سيدات وأفراد المجتمع بالعاصمة المقدسة لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الكشف المبكر للأورام السرطانية والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات لما تحتويه من معلومات وإرشادات توعوية طبية مجانية.
يذكر أن المعرض الصحي شهد مشاركة العديد من مستشفيات مكة المكرمة وفي مقدمتها مستشفى الملك فيصل ومدينة الملك عبدالله الطبية والنور التخصصي وحراء العام وأجياد الطواريء والصحة العامة ممثلة في عدد من المراكز الصحية ومشاركة القطاع الخاص ممثل في مجمع المتحدون العصري الطبي العام ومجمع شركة سهيل الطبي العام والعديد من الجهات الأخرى.
وفي نهاية الاحتفالية جرى تكريم الجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح الحملة من قبل مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى