الاقتصاد

اكثر من ٤٠ “محكم حر “بعد نجاح الدورة الثانيه للتحكيم في السعودية برعاية “معهد خبراء المال “والصارم البتار”

اختتمت دورة التحكيم التي اقيمت موخرا في فندق الفوربوينت الشيرتون باشراف الاكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم وبنتظيم معهد خبراء المال ومكاتب الصارم البتار للتحصيل في العاصمة الرياض بمشاركة اكثر من ٤٠ مهتم في المجال التحكيمي والقانوني ومن مختلف المجالات الاخرى من مهندسين واطباء واعلام وخبراء ماليين ومحامين وسيدات ورجال الاعمال وعدد من القيادات التنفيذية في كبرى الشركات المحلية.
وركزت الدورة الثانية التي اقيمت على مستوى المملكة العربية السعودية على التحكيم باعتباره مجال جديد ومرن وسهل في حل وفض المنازعات المالية على المستوى المحلي والعالمي .
وقال المشرف على الدورة الرئيس التنفيذي لمكاتب الصارم البتار الدكتور حاتم محجوب حسنين ان دورة التحكيم التجاري الدولي الثانية التي اقيمت في الفترة ١٨ – ١٩ اكتوبر بالتعاون مع معهد خبراء المال والدورة باشراف الاكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم
ونظرا للطلب المتزايد على المشاركة بالدورة فتح المجال للمشاركة لرجال وسيدات الاعمال ومدراء تنفيذين ومهندسين ورياضين واطباء ومحاسبين وخبراء تحصيل حرصوا على حضور مثل هذه الدورات والاستفادة القانونية منها من خلال التوعية والادراك لكل الجوانب القانونية التي تواجهنا في حياتنا اليومية خصوصا وانه في الفترة الحالية تحتل القضايا المالية نصيب الاسد على كافة الاصعدة من شركات ومؤسسات وعائلات وافراد.
ولفت الدكتور حاتم الى انه شارك اكثر من ٤٠ مشارك من مختلف التخصصات والجهات وان هذه الدورة توهل للحصول على رخصة تحكيم معتمدة دوليا تحت مسمى ” محكم حر” كوسيلة تختصر الوقت والجهد وتعتمد السرية التامه لفض المنازعات وهي وسيلة مثلى من وسائل فض المنازعات.
مؤكدا على تطور الوضع القانوني في السعودية بشكل كبير الامر الذي يجعلنا نحرص على تقديم العديد من الدورات المعتمدة التي تحفز وتوهل المحاميين وغيرهم للتحكيم وفض المنازعات في مختلف المجالات التجارية والعائلية والماليه وغيرها. وهي الدورة الثانية التي تقام في السعودية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى