الرياضة

الصين مرشحة لتنظيم مونديال الأندية بمشاركة 24 فريقاً في 2021

كشف مصدر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الصين تعد المرشح الأوفر حظا للفوز بحق استضافة كأس العالم 2021 للأندية، وهي أول نسخة تقام بالنظام الجديد الذي يشهد مشاركة 24 فريقا.
وسيشهد اجتماع مجلس الفيفا المقرر يوم الجمعة المقبل في مدينة شنغهاي الصينية، إعلان اسم الدولة المضيفة لأول نسخة من مونديال الأندية بنظامها الجديد والمقررة صيف 2021.
وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أعلن في مارس الماضي قرار مجلس الفيفا بشأن توسيع حجم مونديال الأندية ليشمل 24 ناديا بداية من 2021 على أن تقام البطولة في الفترة من يونيو إلى يوليو كبديل لبطولة كأس القارات.
وقال مصدر بالفيفا لوكالة الأنباء الألمانية أمس: «الصين هي المرشح الأوفر حظا لاستضافة مونديال الأندية (2021) واجتماع الجمعة سيؤكد الأمر».
كما أبدى إنفانتينو رغبة في إطلاق بطولة كأس العالم للأندية للسيدات وكذلك دوري عالمي لمنتخبات السيدات.
وكان إنفانتينو قد أشار خلال وجوده في مدينة ميلانو الإيطالية الشهر الماضي إلى أن الفيفا سيستثمر مليار دولار في كرة القدم النسائية خلال الأعوام الأربعة المقبلة.
وأكد إنفانتينو أن إطلاق مونديال أندية للسيدات قد يأتي في 2020 أو 2021، وقال: «لأنني لا أعتقد أننا بحاجة إلى وقت طويل لإطلاق أو تنظيم بطولة جديدة».
وأشار إلى أن المنافسات الدولية هي هذه خطوة محورية للتطوير، لأنه لا يفترض بنا اعتقاد أنه يمكننا تطوير كرة القدم النسائية عبر المنتخبات فقط، بل عن طريق منافسات دولية قارية للأندية أيضا.
وكرر إنفانتينو إبداء رغبته في إطلاق دوري عالمي للمنتخبات، قائلا: «سنقدمها (الفكرة) مرارا وتكرارا حتى تجري الموافقة عليها».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق