أخبار منوعة

الأمانة العامة لمجلس التعاون تقييم معرض “صون الطبيعة أساس لتحقيق التنمية المستدامة”

الحدث

ضمن فعاليات أيام مجلس التعاون والتي تحتضنها سلطنة عمان دولة رئاسة مجلس التعاون للدورة الحالية، خلال الفترة 21-23 أكتوبر 2019، أقامت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ممثلة بقطاع شؤون الإنسان والبيئة، بالتعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية بسلطنة عمان، معرض “صون الطبيعة أساس لتحقيق التنمية المستدامة” وذلك يوم الأثنين الموافق 21 أكتوبر 2019م، في مجمع مسقط جراند مول.

وتضمن المعرض صور ولوحات عن الطبيعة والحياة الفطرية بدول مجلس التعاون، الى جانب كتيبات ومنشورات تعريفية خاصة بصون الطبيعة والاتفاقيات الخليجية بهذا الشأن، وذلك بهدف إبراز الاهتمام السامي في دول المجلس بمجال حماية وصون الحياة الفطرية، والتعريف باتفاقيات المحافظة على الحياة الفطرية الخليجية. كما احتوى المعرض على ركن ترفيهي خاص بالأطفال تضمن تلوين رسومات خاصة بالحياة الفطرية ورسائل توعوية موجهة للطفل.

وتأتي أهمية هذا المعرض من منطلق حرص دول مجلس التعاون على الإبقاء على الحياة الفطرية والمحافظة عليها وصون الطبيعة والتي هي أحد أهم أهداف التنمية المستدامة 2030، حيث أقر المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الثانية والعشرين في مسقط اتفاقية “المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق