أخبار منوعة

وزير الإسكان: ١٢٠٠ وحدة معدل الشراء اليومي لوحدات برنامج سكني

الحدث

أكّد معالي وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، أن معدل الشراء اليومي لمشاريع برنامج سكني أكثر من ١٢٠٠ وحدة سكنية يومياً، واعزى ذلك لوعي المواطن واستسهاله للتجربة، بالإضافة إلى تعاون البنوك، والمطورين في إنجاح تجربة برنامج سكني.

وقال معاليه خلال زيارته التفقدية اليوم لمشروع الجوار السكني بالمدينة المنورة أن الوزارة تهدف إلى ايجاد المسكن المناسب لكل المواطنين باختلاف قدراتهم المالية، وأنها توصلت إلى صيغة مع البنوك المحلية لتمويل سكن المواطنين حتى الذين ليس لديهم حسابات الرواتب لدى البنك.

كما أشاد معاليه عقب جولته التي اجراها داخل منشآت مشروع الجوار السكني بالمدينة المنورة بما رآه من إنجاز كبير على أرض المشروع، وتسارع أعمال البناء، موكداً أن مشروع الجوار السكني من المشاريع الجاذبة للمواطنين لمكانه المميز، وللمكانة الشريفة للمدينة المنوة.

كما ناقش معاليه عدداً من القضايا التي تخص المشروع مع رئيس مجلس الإدارة بشركة عبر المملكة العقارية سليمان بن سليم الحربي، والرئيس التنفيذي للشركة عبدالوهاب بن سليم الحربي، كما اطلع معاليه على عرض موجز لإنجازات المشروع ومراحله القادمة قدمها المهندس بدر العنزي نائب الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة عبر المملكة العقارية، التي تقوم على تطوير المشروع.

هذا وقد شارك في الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع والتعاون الدولي، وعدد من المسوولين.

تجدر الإشارة آن مشروع الجوار السكني بالمدينة المنورة هو أحد مشاريع وزارة الإسكان ضمن برنامج سكني،
ويقع المشروع على مساحة ٣٥٠ الف م٢ داخل حد الحرم، ووسط النطاق العمراني الحيوي للمدينة المنورة، وعلى ربوة مرتفعة تحقق رؤية بانوراميا واسعة لمعظم معالم المدينة، يحد المشروع من الجنوب طريق علي بن أبى طالب، ومن الغرب مستشفى الولادة والأطفال، ومن الشرق الطريق الدائري الثاني، ومن الشمال فيلل الإسكان وطريق الرياض. ويتكون المشروع من 11 مجموعة، تحتوي على ٥٦ بناية سكنية. كما تحوي أرض المشروع مرافق حيوية وملاحق تشمل مركزاً صحياً، ومدارس ابتدائية للبنين والبنات، وحضانات للأطفال، ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي وسط المشروع، بالإضافة إلى شريط تجاري على طول الواجهة الجنوبية بطول ١٠٠٠م، كما تحيط بمباني المشروع حدائق خاصة ومواقف سيارات للسكان والزوار.
ويحيط بالمشروع من جهاته المختلفة العديد من مراكز التسوق، والمطاعم، والمستشفيات، والمدارس، والجهات الحكومية.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى