أخبار منوعة

جامعة الملك سعود تؤكد على دور اللقاحات في مكافحة الأمراض المعدية

إدارة العلاقات العامة والإعلام
المدينة الجامعية للطالبات

تزامناً مع الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى، نظم كرسي أبحاث لقاحات الأمراض المعدية في المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود فعالية متنوعة بعنوان “دور اللقاحات في مكافحة الأمراض المعدية”، شملت جلسات حوارية ومحاضرات علمية ومعرض مصاحب، وذلك تحت رعاية وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات الدكتورة غادة بنت عبد العزيز بن سيف. لمدة يومين متتالين ابتداء من الثلاثاء 23/٢/1441هـ.

وقد أكدت الدكتورة ابتسام العليان، المشرف على كرسي أبحاث لقاحات الأمراض المعدية، على دور هذا الحدث العلمي في تعزيز الوعي الصحي، مشيدة بدور خبراء مكافحة العدوى في هذا المجال.

وبمشاركة مختلف الكليات الصحية بالجامعة، إلى جانب المدينة الطبية الجامعية وبعض العيادات، تقدمن نخبة من الباحثات من عضوات الهيئة التدريسية بالجامعة بتقديم جلسات حوارية قيمة أوضحن من خلالها أهمية التطعيمات الطبية في الحد من انتشار الأمراض بين أفراد المجتمع من الناحيتين العلمية والإنسانية فيما يخص الأطفال، مؤكدين على ضرورتها للحفاظ على صحة الجميع.

كما تضمنت الفعالية ايضاً على محاضرات علمية دارت حول عدد من المحاور من بينها توجهات وزارة الصحة لمكافحة العدوى تحقيقا لمستوى الوعي المطلب تماشيا مع رؤية 2030، وخارطة الطريق للسياسات المتبعة للحد من انتشار الامراض المعدية وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى أبرز مستجدات الأبحاث الخاصة في مجال الأمراض المعدية والوقاية منها، وأخيرا التطرق للمعوقات في قلة إنتاج المضادات الحيوية.

 

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق