أخبار منوعة

الشؤون الإسلامية تختتم المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم في البوسنة والهرسك

الحدث

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي في العاصمة البوسنية سراييفو المسابقة الدولية في حفظ القرآن الكريم برعاية وحضور فضيلة رئيس العلماء في البوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك الأستاذ هاني بن عبدالله مؤمنة، وبحضور جمع غفير من الأئمة والخطباء وأولياء أمور الطلاب المشاركين بالمسابقة .

وقد استهل الحفل التكريمي بكلمة لمدير المركز الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ أوضح خلالها أن هذه المسابقة يقيمها مكتب الملحقية الدينية بدعم خاص من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وبمتابعة وإشراف من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ .
ونوه ” آل الشيخ ” بماحظيت به المسابقة في دورتها الحالية من مشاركة متميزة لعدد من الحفاظ من البوسنة والهرسك وبعض الدول المجاورة للتنافس على ثلاثة أفرع هي : حفظ القرآن الكريم كاملا،وعشرين جزءا،وعشرة أجزاء، مبيناً أن المسابقة أضحت منارة للتنافس بين الناشئة في دول البلقان .
وهنأ الدكتور محمد آل الشيخ الفائزين بأفرع المسابقة الثلاثة متمنياً لهم مزيداً من التوفيق لحفظ كتاب الله والعمل به، كما أزجى شكره وتقديره للجان العاملة في المسابقة على ماقدموه من أعمال لنجاح المسابقة خلال دورتها الحالية.

فيما ألقى فضيلة رئيس العلماء كلمة وجه فيها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله – على دعمهما ومساندتهما لمشاريع الخير والعطاء للعالم أجمع وللبوسنة والهرسك على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن الشعب البوسني لم ولن ينسى مواقف المملكة العربية السعودية مع البوسنة والهرسك في أحلك الظروف التي مرت بها .

وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين والمكافآت على بقية المتسابقين على مشاركتهم وتشجيعا لهم على بذل المزيد من الجهد في حفظ كلام الله تعالى .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى