أخبار منوعة

الاعلان عن معرض ومهرجان على طريق السكة

الرياض

بالتزامن مع موسم فعاليات الرياض يتم الاعلان عن معرض ومهرجان ” على طريق السكة ” كمبادرة لتعزيز السياحة الداخلية والموروث الشعبي من خلال تسليط الضوء على مختلف الوان الموروث الشعبي في مناطق المملكة التي يمر بها القطار برعاية من شركة الخطوط الحديدية سار بالاضافة الى جملة من الرعاة المساهمين في نجاح هذه الفعالية والتي يقدر عدد زوارها باكثر من 75,000 زائر والتي تفتح ابوابها في 14 نوفمبر من هذا العام ولمدة 28 يوم حتى 11 ديسمبر وستكون متاحة للجميع من الصباح الساعة الثامنة وحتى الساعة 12 منتصف الليل .
وتتميز هذه الفعالية بوجود مسرح كبير للفعاليات سيعرض برامجه على شكل اسابيع متلونة ومتنوعة بالوان الطيف التراثي ليحل الاسبوع الاول ممثلا عن الوان التراث في المنطقة الشرقية وخصوصاً الفن الاحسائي ضمن ليالي الشرقية وفي الاسبوع الثاني سيكون اللون النجدي الاصيل ضمن ليالي نجدية فاللون الشمالي في الليالي الشمالي لنختم مع اللون الحجازي في ليالي حجازية .
الكثير من الفقرات الفنية للموهوبين في مجالات الموسيقي ومسابقات للجماهير ومزاد يعد الاول من نوعه وسحوبات على جوائز وهدايا قيمة ستكون من نصيب الجمهور .
وفي منطقة الالعاب تم العناية باستقطاب العاب حديثة ستكون مفاجاء لمحبي المغامرة والاثارة والاكتشاف بالاضافة الى تخصيص مسرح خاص بفئة الشباب سيعرض فقرات الموهوبين بالفنون الشبابية الموسيقية والفنية والاستعراضية .
ولم تغفل ادارة المهرجان عن توفير اركان متعددة للموسيقيين المحترفين الذين سيضفون على المكان اجواء راقية لتسجل لحظات وذكريات لا تنسى ,فضلا عن كون الموقع بمجمله لوحة طبيعية تمزج بين سحرالاضائة الليلية وجمال المناظر الطبيعية ومشهد وصوت النوافير وهدير الماء الى جانب المعزوفات الموسيقية .
ادارة المهرجان راعت ان يكون المهرجان مناسب لجميع افراد الاسرة وروعي باسعار التذاكر ان تكون مناسبة ايضا للجميع فضلا عن توفي الخدمات والمطاعم والعديد من الشركات المشاركة التي سيكون لها دور مهم بالتعريف عن السياحة الداخلية ومواسمها والترويج لعروضها الخاصة .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى