أخبار منوعة

المجلس التعليمي لإدارة تعليم صبيا يعقد جلسته الأولى لهذا العام

الإعلام والاتصال-تعليم صبيا

افتتح مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي الجلسة الأولى للمجلس التعليمي لهذا العام بإدارة تعليم صبيا، بحضور مساعدِيه للشؤون المدرسية، والتعليمية، وأعضاء المجلس التعليمي، وذلك بمركز القيادات بالإدارة. ورحب مدير التعليم بأعضاء المجلس التعليمي الذي يأتي إنشاؤه؛ للحديث في مساحات الاستراتيجيات التي تعمل عليها الإدارة طوال العام، مؤملا من المجلس التركيز على تجويد التحصيل الدراسي، بإعادة فرز نتائج الاختبارات لمدارس مكاتب التعليم، والعمل على تحسينها.

وأضاف “الحازمي” أن هناك حزم وقرارات، ومحكات اختبارات على مستوى الإدارة، والوزارة ستقاس إدارة التعليم وفقها؛ مما يحتم علينا الوقوف بقوة؛ لمتابعة وتنفيذ خطة العمل التي نعمل عليها؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي، وأن تكون خطط مكاتب التعليم متوائمة مع خطط الإدارة. مؤكدا أننا نتطلع لحوكمة أداء إدارة التعليم، وتحسين نتائج المنظومة؛ وذلك يستدعي العودة للرسالة التعليمية، والتركيز على قاعة الدرس، وتحسين النتائج بكل صورة ممكنة، دون مبالغة أو تهوين من هذه النتائج.

وتضمنت الجلسة عدة محاور؛ حيث عرض أمين الإدارة محمد محرق، القواعد التنظيمية للمجالس التعليمية للمناطق والمحافظات، شمل عدة عناصر منها، تعريف المجلس التعليمي، أهدافه، مهامه، تشكيله، صلاحياته، اجتماعاته، أمانته، اختصاصاتها، أحكام عامة. واستعرض منسق المجلس إبراهيم شافعي تقرير العام الماضي للمجلس، والخطة الزمنية، وعدد الجلسات الماضية، وتقاريرها، ونسبة حضورها، وعدد موضوعاتها، وأبرز موضوعاتها، وتوصياتها المنفذة، والدليل التنظيمي للمجالس التعليمية لمكاتب التعليم.

وفي مبادرة إثرائية تحدثت المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب تعليم فيفا، الجوهرة الفيفي عن مبادرة التنمية المهنية الإلكتروني، التي تم العمل عليها من قبل مكتب تعليم فيفا، وعرضت عناصر المبادرة، ابتداء بفكرة النظام، ومميزاته، والمستفيدين، ومراحل بناء النظام، وانتهاء بصلاحيات المستفيدين. وتخللت الجلسة العديد من المداخلات للأعضاء، وخُتمت الجلسة الأولى للمجلس التعليمي لهذا العام بعدد من التوصيات المقترحة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق