المحلية

بلدية القطيف تعلن جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار

أكملت بلدية محافظة القطيف استعداداتها لموسم الأمطار لهذا العام من خلال وضع خطة متكاملة واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمعالجة تجمعات مياه الأمطار .

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، إلى أن البلدية وضعت خطة شاملة تستعد من خلالها جميع مرافقها و أجهزتها لمواجهة أي حالات طارئة أثناء هطول الأمطار، مؤكدًا على أنه سيتم نشر المعدات و الآليات في الشوارع الرئيسة و الطرق المهمة للعمل على سحب كميات المياه منعاً لتجمعها بواسطة عدد من سيارات سحب المياه التي سيتم توزيعها على المناطق المختلفة بالمحافظة.

ولفت الى أن البلدية عقدت اجتماع مؤخرا ضم عددا من مسؤولي الجهات الحكومية لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، لافتا الى أنه تم خلال الاجتماع متابعة آلية التنسيق بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار.

وأكد المهندس محمد الحسيني أن الاجتماع أثمر عن العديد من النقاط المهمة والتي تشكل جزءا هاما من الاستعدادات لمواجهة موسم هطول الأمطار، حيث تم وضع خطة عمل لجاهزية البلدية والجهات الأخرى والتي تشمل عدد المعدات والعمالة المشاركة في الخطة، والتأكيد على جاهزيتهم بالمواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار مبكرا وعند الطلب على مدار 24 ساعة، لافتا الى أن هناك تنسيق دائم مع هيئة الارصاد لمعرفة حالة الطقس أولا بأول.

وأضاف: أن البلدية ستوزع 40 وايت و55 مضخة يراقب عليها أكثر من 50 مراقبا بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانيون وعمال صيانة؛ وذلك من أجل سحب الأمطار التي تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة، بحيث لا تؤثر في سلاسة مرور المركبات.

ولفت إلى وجود 11 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وبعض الأحياء الأخرى تم تزويدها بـ24 مضخة أساسية و11 محطة احتياطية بقدرة ضخ 20 مليون متر مكعب في الساعة، مؤكدا أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وأشار إلى أن غرف العمليات تتلقى البلاغات الخاصة من المواطنين وخصصت غرفة عمليات رئيسية مشتركة لتلقي بلاغات المواطنين والشكاوى، كما يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود، مهيباً بالمواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي من خلال الاتصال على الرقم الموحد 940 .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى