أخبار منوعة

مدينة سلطان الطبية العسكرية تنظم المؤتمر العالمي لمكافحة العدوى والتصدي للأمراض المعدية

الحدث

بحضور نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب/ غالب بن غالب بن حريب نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلةً بإدارة مكافحة العدوى “المؤتمر العالمي لمكافحة العدوى والتصدي للأمراض المعدية” يوم أمس الاثنين 29/02/1441هـ الموافق 28/10/2019م والذي يقام للسنة الثانية على التوالي في الرياض ويستمر لثلاثة أيام.
حيث بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقت الطبيبة/آمال بنت يوسف العيدروس استشارية الأمراض المعدية ونائبة رئيس قسم مكافحة العدوى رئيسة اللجنة المنظمة كلمةً أشارت فيها إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى استعراض آخر المستجدات في مجال مكافحة العدوى وآخر ما توصلت له الأبحاث السريرية في هذا المجال و أيضاً التعرف على ما يتم طرحه وتداوله في الأسواق العالمية من اللقاحات والمضادات والسياسات المصاحبة لها.
وفي كلمة له أوضح العقيد الطبيب/عبدالرحمن بن ناصر العضياني مدير إدارة مكافحة العدوى بأن هذا المؤتمر يشتمل على خمس وعشرين ورقة علمية و عشر ورش عمل ومعرضاً مصاحباً يساهم فيه خمساً وعشرين شركة محلية وعالمية كما أنه يحظى بمشاركات دولية وإقليمية ومحلية من أبرز المتحدثين في هذا المجال وذلك لتغذية كافة محاور المؤتمر.
مبيناً الدكتور العضياني أن نجاح المؤتمر في نسخته الأولى كان حافزاً لبذل المزيد من العمل المميز والاختيار المناسب للمتحدثين و أوراق العمل التي تصب في مصلحة الممارس الصحي والمهتمين بمجال مكافحة العدوى والتصدي للأمراض المعدية.
وفي كلمة لنائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب غالب بن غالب بن حريب أكد على أهمية مكافحة العدوى و مشيراً إلى حجم الاهتمام المتزايد بهذا المجال والتطور المستمر في ذلك ، آملاً أن يكون هذا المؤتمر منصة انتقال للمعرفة وتبادل الخبرات والتجارب بين الممارسين الصحيين عامةً والمتخصصين في الأمراض المعدية خاصةً.
بعد ذلك أخذ اللواء بن حريب جولة على المعرض المصاحب الذي يحتوي على آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في مجال مكافحة العدوى.
تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد 27ساعة تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لهذا المؤتمر.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق