المحلية

الشؤون الإسلامية تواصل مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب ٢٠١٩

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019م، في دولة الإمارات العربية المتحدة، بركن متميز تعرض فيه أحدث إصدارتها من الكتب والرسائل الإسلامية والدعوية، وإصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وتراجم معانيه بلغات عالمية تبلغ أكثر من 72 لغة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جناح المملكة الذي قام بافتتاحه سعادة الملحق الثقافي المكلف الأستاذ سلطان العتيبي، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين.

وأوضح المدير العام للمطبوعات بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس الوفد المشارك الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل فريان ــ في تصريح له بهذا الشأن ــ أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على مشاركة الوزارة في مختلف المحافل الدولية؛ للتعريف بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، شعوبًا وأقليات وجاليات في شتى بقاع المعمورة، ونشر المنهج الوسطي المعتدل، وإعطاء صورة لواقع ما تشهده المملكة من نهضة حضارية ومعرفية وتنموية في عهد خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ.

وأكد آل فريان أن الوزارة تحرص ــ من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية ــ على مد جسور التعاون مع الباحثين والمؤلفين والمترجمين المعتمدين لنقل الثقافة والمعارف الإسلامية لكافة شعوب الأرض، مبيناً أن وكالة الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي تتولى إمداد وفود الوزارة في جميع المعارض والمناسبات العلمية والثقافية بالكتب والبحوث والدراسات التي يتم إصدارها أو المشاركة فيها ورقيًا وإلكترونيًا وسمعيًا وبصريًا في إطار جهودها لنشر الوسطية والاعتدال، ومحاربة الفكر المنحرف، وبما يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، شهد حفل افتتاح الدورة الـ38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، يوم الأربعاء الثلاثين من أكتوبر 2019، وتستمر هذه الفعاليات حتى التاسع من نوفمبر الجاري، تحت شعار «افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً»، في مركز إكسبو الشارقة، بحضور ومشاركة نحو (2000) دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية.

وتشمل فعاليات المعرض أجندة ثرية من الندوات، والجلسات النقاشية والحوارية، والأمسيات الشعرية والأدبية، ويستضيف المعرض لهذا العام 88 عرضاً مسرحياً، يقدمها 17 ضيفاً من 8 دول عربية وعالمية، ويشمل المعرض 350 فعالية ثقافية، يقدمها 90 ضيفاً، من 28 دولة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق