الاقتصاد

معهد بروجكت مانجمنت إنستيتيوت يعلن عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل مكتب لإدارة المشاريع لعام 2019

أعلن اليوم معهد “بروجكت مانجمنت إنستيتيوت” (“بيه إم آي”)، وهو إحدى الجمعيات المهنية الرائدة في العالم لمهنة إدارة المشاريع، عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل مكتب لإدارة المشاريع لعام 2019. وتهدف جائزة “أفضل مكتب لإدارة المشاريع للعام” إلى تكريم مكتب إدارة المشاريع الذي ساهم بإضافة القيمة إلى مؤسسته عبر دعمه للمبادرات الاستراتيجيّة الناجحة والذي برهن عن قدرات تنظيميّة متفوقّة في مجال إدارة المشاريع. وتحتفي الجائزة أيضاً بمكتب إدارة المشاريع الذي وضع تصوراً لتوفير القيمة، والذي تمتّع بتأثير إيجابي وواضح على نتائج الأعمال.

وسيتم الإعلان عن الفائز لهذا العام يوم الثلاثاء، 5 نوفمبر في أورورا، كولورادو كجزءٍ من فعاليات منتدى مكاتب إدارة المشاريع السنوي الثامن الذي يُنظمه معهد “بيه إم آي” في منتجع ومركز مؤتمرات “جايلورد روكيز”. وفيما يلي أسماء الجهات الثلاث المتأهلة للتصفيات النهائية لجائزة أفضل مكتب لإدارة المشاريع.

مؤسسة “فاني ماي”: مكتب إدارة مشاريع المؤسسة
العاصمة واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

بدأ مكتب إدارة مشاريع المؤسسة في “فاني ماي”، الذي لم يتجاوز عمره الـ 8 سنوات، بجلب المعايير والمنهجيات والعمليات المسؤولة إلى مشاريع المؤسسة. وفي حين نجح أفراده في القيام بذلك، فإنهم الآن المستشارون والمصدر الموثوق للبيانات والمعلومات المطلوبة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية. ويقومون بشكل عام بدعم مهمة مؤسستهم المتمثلة في توفير إمكانية الوصول إلى قروض الرهن العقاري بأسعار معقولة في جميع الأسواق، وفي أي وقت.

ومنذ تأسيسه، كان هدف مكتب إدارة مشاريع المؤسسة التابع لـ “فاني ماي” يتمثل في “تمكين التغيير عالي الأثر” من خلال ضمان الشفافية بحيث يتمكن قادة تكنولوجيا المعلومات والأعمال لدى “فاني ماي” من اتخاذ قرارات مستنيرة فيما يتعلق بتحديد الأولويات والتنفيذ- وفي الوقت نفسه ضمان المواءمة مع التوجه الاستراتيجي للمؤسسة. وركز مكتب إدارة المشاريع في المؤسسة على تطوير حوكمة البرنامج بشكل مستمر، نوعياً وكمياً على السواء، والتركيز على أحدث المنهجيات وأفضل الممارسات. وعمل على تطوير عملياته لدعم منهجية “أجايل” ومنهجية “ووترفول” (الشلال) لإدارة المشاريع واستثمر في الأدوات بهدف مضاعفة فعالية الحوكمة إلى الحد الأقصى. ونمت عروض خدماته من إدارة المشاريع إلى إدارة البرامج والمحافظ- وهو الآن يعتبر صلة الوصل بين نتائج الأعمال وبرامج التوصيل لضمان تقديم القيمة بشكل أفضل.

شركة “ماكدونالدز”: مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية
شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكيّة

في ديسمبر من عام 2016، قامت شركة “ماكدونالدز” بتأسيس مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية بقيادة إيمي مارتن لدعم المبادرة الاستراتيجية المتمثلة في نشر قدرات الطلب والدفع عبر الجوال في أكثر من 20 ألف مطعم بحلول نهاية عام 2017. ويعتبر مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية مسؤولاً عن النشر العالمي لتقنيات الأكشاك لتمكين “تجربة المستقبل” في مطاعم “ماكدونالدز” حول العالم، وتقديم قدرات إدارة العلاقات مع العملاء والولاء، وتمكين التقنيات لدعم استراتيجيات جديدة لقائمة الطعام والابتكارات في المطعم، ونشر حلول التسليم على الصعيد العالمي بالشراكة مع “أوبر إيتس”.

وقام مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية بإنشاء إطار مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية الذي أدى إلى زيادة المرونة والشفافية في إدارة خطط التطوير الأساسية المتكاملة وخطط النشر في الأسواق. ويمكن فهم نجاح مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية من خلال حقيقة أن الفرق الأخرى في “ماكدونالدز” تسعى حالياً وراء مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية لمساعدتها على تأسيس عمليات ومعايير مكتب إدارة المشاريع الخاصة بها. واعتباراً من نهاية عام 2018، نجح مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية بإدارة ونشر قدرات الطلب والدفع عبر الجوال في أكثر من 22 ألف مطعم عالمياً، وأكشاك الطلب الذاتي في أكثر من 17 ألف مطعم، وقام بتوسيع نطاق التسليم إلى أكثر من نصف نظام “ماكدونالدز” العالمي. ومع تطلعه الى المستقبل، يهدف مكتب إدارة مشاريع التكنولوجيا العالمية إلى الحصول على شهادة “أجايل” بنسبة 100 في المائة بحلول نهاية عام 2019، وأن يكون مدرباً بالكامل على إدارة تنفيذ عملية البوابات المرحلية، وهي إحدى تقنيات إدارة المشاريع التي تقسم المشاريع إلى مراحل مختلفة مفصولة بنقاط اتخاذ القرار المعروفة بـ”البوابات”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى