الدوليةشريط الاخبار

23 شهيدا وأكثر من 70 مصاب حصيلة العدوان المتواصل على غزة

الحدث: غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن 23 شهيدا بينهم ثلاثة أطفال وسيدة أرتقوا، وأصيب 70 آخرون بينهم 30 طفلاً و13 سيدة، في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني، على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن 13 شهيدا ارتقوا منذ فجر اليوم، وكان عشرة شهداء، ارتقوا في اليوم الأول للعدوان على غزة.

في السياق دعت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، الجاليات والفعاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، لاستنفار جهودها والشروع بتحرك واسع، وكشف حقيقة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأوضحت الدائرة في رسالة عاجلة لرؤوساء الجاليات بشان العدوان الاسرائيلي، ان حكومة الاحتلال استخدمت في هذا العدوان طائراتها الحربية المقاتلة ودباباتها وصواريخها ضد المواطنيين العزل، مستهدفة مواقع مدنية والحقت اضرارا جسيمة في منازل المواطنين، وهذا يشكل جريمة حرب ومخالفة واضحة للقانون الدولي والمواثيق الدولية.

واكدت الدائرة ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المتهم بقضايا فساد، يريد من خلال عدوانه الحالي  تحسين فرصه الانتخابية بعد فشل الاحزاب الاسرائيلية في تشكيل الحكومة بعد الجولة الثانية من الانتخابات، وفي ظل التوقعات بالتوجه نحو انتخابات ثالثة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى