التقنيه والتكنولوجيا

ويسترن ديجيتال تُطلق مجموعة حلول تخزين جديدة خاصة بالنظم الأمنية والمدن الذكية في المملكة

أطلقت شركة ويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز التداول NASDAQ: WDC، اليوم بطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD المطورة خصيصاً لمصنّعي الأجهزة والموزعين والمتخصصين في تركيب نظم كاميرات المراقبة الأمنية بالإضافة إلى محرك الأقراص المتميز الجديدWD Purple بسعة 14 تيرابايت والذي سينضم إلى محفظة محركات الأقراص التي تقدمها الشركة ليلبي أغراض واستخدامات المراقبة بالفيديو حيث صُمّم ليتوافق مع مجموعة واسعة من النظم الأمنية. وتأتي هذه المنتجات والحلول الجديدة إلى المملكة العربية السعودية والمنطقة في إطار التزام شركة ويسترن ديجيتال بالاستجابة للحاجة المتزايدة إلى تعزيز قدرات وأداء التخزين لاستخدامات تسجيل الفيديو وتحليلات الذكاء الاصطناعي المبنية على الشبكات، حيث ساهم الاستخدام المتزايد للكاميرات الذكية مع متطلبات الدقة العالية لتسجيل الفيديو في تعزيز مستويات الطلب على التخزين المدمج داخل الكاميرا.
وتعليقاً على طرحها للحلول الجديدة في المملكة، قال خواجة سيف الدين، رئيس المبيعات الأول لدى شركة ويسترن ديجيتال في منطقة الشرق الأوسط: “يشهد سوق نظم كاميرات المراقبة الأمنية في السعودية نمواً واسعاً، فقد وصل إلى مرحلة النضوج وبات إيجاد العامل الأمني ضرورة في جميع المشاريع التي تحتضنها المملكة. وسعياً منا إلى مواكبة متطلبات هذا السوق المتنامي وتعزيز قدراته، قمنا بتطوير حلول جديدة تمثلت بـبطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD، حيث صممت لمعالجة العديد من متطلبات التقنية مثل ارتفاع درجات الحرارة، وضمان عدم انقطاع الخدمة وتوفير الوقاية الأمنية على مدار الـ24 ساعة، فضلاً عن جودة تشغيل فيديو عالية الدقة”.
 وبحسب توقعات شركة IHS Markit Technology² للأبحاث، ستزداد أعداد الشحنات العالمية لكاميرات المراقبة الاحترافية بالفيديو من 140 مليون وحدة إلى 224 مليون بين عامي 2018 و2023. كذلك من المتوقع أن تزداد شحنات الكاميرات التي تحتوي على حلول تخزين مدمجة بمعدل 17% تقريباً في السنة. ويرجح أن تنمو أعداد شحنات الكاميرات التي تعمل بدقة 4k من 3.6% من إجمالي كاميرات الشبكات التي شُحنت عام 2018 إلى أكثر من 24% بحلول عام 2023. وسيؤدي اعتماد تقنيات الفيديو 4k إلى زيادة في السعات تقدر بـ5.7 أضعاف مقارنة مع الفيديو بدقة 1080 بكسل مما سيعزز الطلب على المزيد من السعات التخزينية. 3
 
وفي هذا الإطار، صرح سيف الدين: “يتطلب العملاء اليوم وحدات تخزين قوية وفائقة التحمل وذات سعات عالية لدمجها في الكاميرات واستخدامها في مجموعة متنوعة من أغراض السلامة العامة وتحليلات الذكاء الاصطناعي. وتوفر منتجاتنا الجديدة تقنيات تخزين مطورة للتعامل مع أعباء العمل الجديدة والمتنوعة التي تنتج عن المحتوى المرئي.”
وقد صُمّمت مجموعة حلول وأجهزة التخزين WD Purple من ويسترن ديجيتال بمواصفات ومزايا اختيرت بعناية لتوفير أداء موثوق لأنظمة مراقبة الفيديو المستخدمة في نظم الأمن والتي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون توقف. وتوفر هذه الحلول المتخصصة قدرات تخزين عالية الجودة وطويلة الأمد لمواكبة أعباء العمل التي لا يمكن لبطاقات الذاكرة المخصصة للمستهلكين ومحركات الأقراص الخاصة بالحواسيب المكتبية تلبيتها.  
بطاقة WD Purple SC QD101 Ultra Endurance microSD
تتميز بطاقة الذاكرة WD Purple SC QD101 microSD بتقنية 3D NAND المتقدمة من ويسترن ديجيتال والتي تحتوي على 96 طبقة تخزين. وتجمع البطاقة بين قدرات التخزين فائقة التحمل وعالية الأداء، ومجموعة متنوعة من السعات تصل إلى 512 جيجابايت1  بتكلفة مدروسة لتلبية الطلب المتزايد على المراقبة باستخدام الفيديو.
• صُممت البطاقة الجديدة للعاملين في دمج وتركيب نظم الأمن.
• بطاقة ذاكرة مثالية لتسجيل الفيديو عالي الدقة والتخزين الاحتياطي(التخزين المخصص للأعطال) المدمج على الكاميرا.
• توفر خاصية رصد أداء البطاقة الجديدة في الكاميرات المتوافقة إمكانية قياس قدرة التحمل المتبقية والقيام بصيانة البطاقة بشكل استباقي إذا تطلّب الأمر لمساعدة العاملين في دمج وتركيب النظم.
• متوفرة بسعات 32 جيجابايت و64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت
• قدرات تحمل فائقة لتسجيل مستمر لفترات طويلة ومتواصلة.
محرك الأقراص WD Purple 14TB يتوافق مع مجموعة واسعة من نظم الأمن
• صُمم محرك الأقراص WD Purple 14TB  بسعة 14 تيرابايت بنفس تقنيات محركات الأقراص WD Purple التي تقدمها ويسترن ديجيتال لتلبية احتياجات الأنظمة الأمنية عالية الدقة والتي تعمل بشكل مستمر.
• يتميز بتقنية AllFrame الحصرية من ويسترن ديجيتال والتي تعزز تسجيل الفيديو عالي الدقة وتساعد على الحد من الأخطاء وتشوه المشاهد والتقطعات التي قد تتعرض لها نظم تسجيل الفيديو.
• تتسم محركات أقراص WD Purple بمعدل عبء عمل  مُطوّر يدعم الأنظمة المصممة لتسجيل الفيديو بشكل مستمر والمزودة بما يصل إلى 64 كاميرا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى