المجتمع

نبيل ابو عيسى يفتتح سيكرت نوتس بحضور الامير محمد بن سعود و القنصل القطري واعضاء السلك الدبلوماسي

نزار العلي : جدة nezar1900@  تصوير : أحمد حندوق

أفتتح السيد نبيل ابو عيسى نائب رئيس مجلس ادارة شركة ابو عيسى القابضة الوجهة الجديدة و الحصرية في عالم العطور الفاخرة ( سيكرت نوتس ) بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بحضور صاحب السمو الملكي  الامير محمد بن سعود آل سعود و سعادة السفير مبارك الخليفة قنصل عام دولة قطر بجدة والقنصل عبدالمحسن  سعد همام العبد الله  وسعادة السفير محمود الأسدي قنصل عام دولة فلسطين بجدة والقنصل معين السوافيري وسعادة السفير وائل العنزي قنصل عام دولة الكويت بجدة وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين .

كما أكد أبو عيسى على أهمية السوق السعودي وقوته وخصوصاً عروس البحر الامر جدة المدينة السياحية , وفي سؤال عن المسؤولية الاجتماعية اجاب ابو عيسى على اننا شركاء في عدة برامج تخدم المسؤولية الاجتماعية في دول الخليج .

من جهته عبر الاستاذ فواز أدهم الادريسي عن سعادته بهذا الافتتاح المهيب مؤكداً اننا مستمرون في التنمية والتطوير وافتتاح اكثر من فرع داخل المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر ان المعرض يحتوي على أفخر انواع العطور العالمية الفاخرة كما

أخذت “بارفان دو مارلي” على عاتقها مهمّة تجسيد روائع العصر الذهبي في مجال صناعة العطور.

صناعة العطور الأسطورية التي نشأت قبل بروز مفهومي التسويق والعولمة.

صناعة العطور غير المقيّدة، المبتكرة والحازمة في مبادئها وذوقها.

هذا هو جوهر القرن الثامن عشر، لحظة زمنية إستثنائية حين كانت فرنسا تمثّل ذروة صناعة العطور، في طليعتها باريس وغراس، وحين كانت الخيول مجد مدينة فرساي. أولى الملك لويس الخامس عشر إهتماماً خاصاً للخيول الأصيلة والعطور. لذلك، كلّف Guillaume Coustou بنحت تمثال الفارس Chevaux de Marly (خيول مارلي) وذلك عام 1745 لتزيين النافورة الرائعة المعطّرة  Abreuvoir كسائر نوافير البلاط الفرنسي.

Akaster وCarlisle: عطران جديدان وعاطفيان من “بارفان دو مارلي”

Akaster\ لحن شرقي

تولّى Hamid Merati-Kashani (شركة Firmenich) تركيب العطر الحديث، الأنثوي والذكوري في الوقت نفسه، مستخدماً أفضل المكوّنات: الورد الجوري، الوردة البلغارية، الجيرانيوم الافريقي ومجموعة من الروائح الخشبية (البتشولي والعود)، كذلك لمسة جميلة ومعاصرة من البرالين. مزيج من الحرارة والعواطف في عطر راق متموضع داخل زجاجة سوداء أنيقة.

النفحات العليا: الليمون الصقلي – أوراق شجرة السرو الكندية

النفحات الوسطى: الوردة البلغارية – الورد الجوري – الجيرانيوم الافريقي

القاعدة: المسك – البتشولي – الهال – خشب الصندل – البرالين

Carlisle\ رائحة عطرية للقلب

تولّى العطّار الشاب Quentin Bisch (شركة Givaudan) تركيب العطر الذي يتمحور حول خشب الصندل الدافئ، مع لمسة من الفانيليا الملطّفة كذلك البتشولي الحاد والأوبوبوناكس. يستخلص العطر عبيره من الغموض الشرقي من خلال التلاعب الدقيق بروائح جوزة الطيب، الزعفران وفول التونكا. لعلّه مزيج فريد من التفاح الأخضر الحاد والفانيليا الناعمة من شأنه منح البشرة سعادة عارمة.

 النفحات العليا: التفاح الأخضر- جوزة الطيب

النفحات الوسطى: فول التونكا – دافانا – زهرة أوسمانثوس – الورد

القاعدة: الفانيليا – البتشولي – أوبوبوناكس

مقرّ دار العطور الجديد في فرنسا

بعد إتخذّاها مقرًّا لها في كل من دبي، موسكو ونيويورك، وصلت الدار الفاخرة التي أسّسها Julien Sprecher الى فرنسا وتحديداً الى شارع كامبون الشهير قرب الفنادق الفخمة مقابل شركة شانيل. تصميم هندسي رائع، أرضيات من الرخام وأثاث بأسلوب الباروك. يزدان المكان الذي تبلغ مساحته 25 متر مربّع برموز الدار الأنيقة كافّة وسط قاعة حديثة وجريئة. يأسر المكان محبّي الجمال والعطور النادرة والمتنوّعة، كذلك عشّاق مجموعة الشموع وحتى الأكسسوارات. إن البوتيك الصغير غير مصمّم للزيارة السريعة: إنه فسحة للإسترخاء برفاهية مطلقة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق