الصحة

الحارثي يعلن توصيات المؤتمر السادس لمجمع ارادة و الصحة النفسية

أعلن رئيس المؤتمر الدولي السادس لمجمع ارادة و الصحة النفسية “مجمع الامل سابقاً” الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي توصيات المؤتمر التي اعدتها اللجنة العلمية بناءً على المحاور و المشاركات العلمية و المناقشات المصاحبة :-

– ضرورة تحديث البرامج العلاجية لتتكيف مع التغيرات والانماط الحديثة للاضطرابات النفسية و اضطرابات الادمان .
– زيادة معرفة و مهارات العاملين في مجال الصحة النفسية وعلاج الادمان من خلال اقامة الدورات التدريبية و اللقاءات العلمية .
– دعم الابحاث العلمية و المتعلقة بالجوانب النفسية و الاجتماعية لكل من الاضطرابات النفسية و اضطرابات الادمان .
– ضرورة مواجهة التحديات الانية و المستقبلية في مجال اضطرابات الحديثة المتعلقة بالتغيرات المجتمعية و الثورة التقنية .
– توظيف الثورة العلمية و التقنية لتطوير الخدمات النفسية و خدمات علاج الادمان في المملكة .
– التركيز على التوعية و التثقيف وتكثيف البرامج الوقائية للتعامل مع العوامل المؤثرة و التي قد تسهم في الحد من انتشار الامراض النفسية و اضطرابات الإدمان .
– تطوير و دعم برامج التأهيل وتحديثها بما يتناسب مع احتياجات مرضى الاضطرابات النفسية و مرضى الادمان .
– زيادة اعداد المراكز العلاجية المتكاملة للاضطرابات النفسية و اضطرابات الادمان على مستوى المملكة لتغطية اكبر عدد من الشريحة السكانية.
– التوسع في الخدمات المقدمة للنساء في مجمعات إرادة و الصحة النفسية .

يذكر ان مجمع ارادة و الصحة النفسية بجدة- خدمات ارادة , نظم المؤتمر الدولي السادس للمجمع تحت شعار “جديد التدخلات العلاجية في الاضطرابات النفسية والادمان ” , بمشاركة أكثر من 55 باحث ومتخصص واكاديمي دولي ومحلي في مجال الاضطرابات النفسية وعلاج الإدمان .
كما ناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام المستجدات الطبية في مجال التدخلات العلاجية في الاضطرابات النفسية والإدمان وذلك من خلال 37 محاضرة موزعة على 13 جلسة علمية و 30 ورشة عمل بهدف رفع مستوى الكفاءة العملية والعلمية للمتخصصين والطلاب المتدربين بالإضافة الى حلقة نقاش بعنون ” الانحراف الفكري من المنظور النفسي والاجتماعي .
فيما تجاوز عدد الحضور للمؤتمر الـ 7000 مستفيد من جميع مناطق المملكة و دول الخليج العربي وذلك حسب احصائيات التسجيل بالموقع الالكتروني و لجنة التسجيل بالفندق .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق