التعليمشريط الاخبار

  بحضور أمهات الطلبة والطالبات روضة الأثير الأهلية تحتفل بختام العام الدراسي بقاعة خالد الخضير

الحدث / وسيلة الحلبي

  بحضور مديرة المدرسة الأستاذة عفاف سمور وأمهات الطلبة والطالبات احتفلت روضة الأثير الأهلية بختام العام الدراسي بقاعة خالد الخضير التابعة لمدارس التربية النموذجية حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم كلمة التقديم التي قيل فيها :

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد أرحب بكم أجمل ترحيب فأهلا ًوسهلاً ومرحباً بكم بين أطفالكم في صرح من صروح العلم. مرحباً بكم في حفلنا الختامي لنقطف معاً زهرات شذية وورود ندية يعطر عبيرها أرجاء روضتنا. لقد مرت الايام بحلوها ومرها.. بجدها ولعبها وحان الوقت لنجني – أنتم الاهل ونحن المربيات – ما استثمرناه على مدار السنة الماضية بالأطفال الأحباء. كان هدفنا وما زال بناء جيل ايجابي يرقى بقيمه ويرتقي بمجتمعه. رعينا اطفال الروضة بالجود والعطاء، والمحبة والثناء، وها هم الاطفال قد أورقوا وأزهروا وأثمروا ولكم الجنى كله.

إن للطفولة المبكرة أثرا كبيرا في تحديد سمات الفرد في كل مراحل حياته، لذا فأن رياض الأطفال من أهم المراحل التعليمية التي ينبغي أن تنال العناية إدارة وتنظيما وتوجيها، لأنها ترعى فلذات أكبادنا ليكونوا أداة المستقبل. ومن هنا يعتمد منهاج الروضة بالدرجة الأولى على النشاط لتنمية وتوسعة مدارك الأطفال اللغوية والمعرفية وتدريب حواسهم، واكتشاف مواهبهم وميولهم وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف بيئتهم والتعرف على ما حولهم بعيدا عن القيود والضغوط.

أخواتي مضت السنة الفائتة في همة ونشاط وإبداع وإنجاز لتخرج أجيال تلو أجيال وكل ذلك كان نتائج الجهود المكللة والمستمرة من قبل مربيات الروضة وتعاون الامهات المتواصل مع الروضة، فلكن جميعاً جزيل الشكر والامتنان. وتبع ذلك آيات عطرة تلاها الطفل (عبد الهادي الفايز) ثم فقرة الحديث الشريف عن فضل الأم ومكانتها مع الطفل ( سلطان العنزي ) فقصيدة من أنا

ثم قدم الطفل (محمد الغامدي) قصيدة ” أنا الطفل الذي” تبع ذلك كلمة مديرة المدرسة الأستاذة عفاف سمور التي رحبت بالحاضرات وقالت تمضي بنا الحياة سريعا قد نشعر بها وقد لا نشعر وتمر الدقائق واللحظات نراها أحيانا سريعة كتسارع الأنفاس وأحيانا أخرى نراها بطيئة عندما تتراكم علينا الأعمال وتزدحم الأوقات بالمشاغل ونود إنجازها كلها نرى أن الوقت يمضي وما زال أمامنا  الكثير من الأعمال لم ننجزها ألا ما اسرعك أيها الوقت وما أسرع انقضائك . وفي خضم هذه الحياة وكثرة مشاغلها نفرح بمرور الأيام والأعوام وهكذا لعلنا نهرب من واقعنا المتعب والمؤلم الى واقع أكثر راحة وأكثر سعادة فكم أتمنى أن أكون طفلة أكبر همي لعبتي وسقا الله يوم أنا طفلة أنام ولا أحاكي هموم اليوم ولا أنظر امل بكرة فطفولتي لم تكن تعني لي سوى حلوى ولعب وأشياء طفولية ولكنها كانت تمثل مملكتي الصغيرة. اشكر لكن حضوركن وتلبيتكن دعوتنا وسامحونا وحللونا فان أصبنا فمن الله وان اخطانا فمن أنفسنا والشيطان اسأل الله ان يجعل اجتماعنا اجتماع خير وبركة مرحوما ومقبولا وخالصا لوجهه الكريم كما أسأله ان يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قائدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وان يحفظ ابناءنا وبناتنا الطلبة والطالبات مع تمنياتي لهم بمستقبل زاهر ودمتم سالمين. الشكر الجزيل لمالك مدارس الأثير والشكر لكل من ساهم وشارك خلال العام الدراسي وفي الحفل الختامي  والشكر للأستاذ عامر والاستاذة تهاني فجزاهم الله كل خير .  

 بعد ذلك قدمت انشودة ترحيبية بعنوان افتحي يا وردة ” تحت اشراف الاستاذة سامية الجيزاني نالت اعجاب الحاضرات. بعد ذلك قدمت العرضة السعودية حيث أن الوطن كلمة تداعب حروفها الأسماع وتسلب نغماتها الألباب وقد قيل في الأثر: ” حب الأوطان من الإيمان “ومن منّا لا يحب وطنه؟، ومن منّا لا يعشق الانتماء إلى وطن؟ .هنا نسطر الشعر بلا كلمات ونقدم للأيام وللحنين تألقا يزداد ابتهاجا واشتعالا وننطلق صوب الفرح ونقدم أجمل معاني الوفاء والتقدير لوطننا الغالي مع ” العرضة السعودية ” تحت اشراف الاستاذة أمل الحربي والاستاذة ايمان العتيبي نالت اعجاب الحاضرات ومأت القاعة حرارة وحماس . ثم أنشودة احنا الأطفال سنسافر كالسندباد عبر الفصول على ضوء القمر، نصدح بأجمل الألحان وأعذب الأصوات والأنغام الخارجة من أعماقنا الموشحة بالحب والسلام والبراءة والأفق المنير نصدح بأمانينا الكبار رغم صغر أعمارنا تحت اشراف الاستاذة نادية الغياض

ثم  فقرة من أنا ؟ حيث القرآن الكريم هذا الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد من المهم ان نربط اولادنا وبناتنا به وهم يشقون طريقهم في هذه الحياه ليكونوا على بينة من كلام الله سبحانه فهذا الكتاب العظيم تقوم عليه حياة الأمة بكاملها لذلك نظمت روضتنا مسابقة لحفظ آية الكرسي هدفها ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) وكان ركابها الكثير من أبناءكم حفظهم الله ورعاهم .. وبهذه المناسبة نترككم الآن مع فقرة ” من أنا ” يتلو فيها الطفل الآية من خلف الستار ويتعين عليك عزيزتي الأم معرفته من خلال صوته؟!

ريم الخالد -لينا مروان – فجر السعيد – حمد الحربي – تالين الحمادي – هبه طه – سارة احمد – ماريا سفرجي – رفيف الغامدي-عبد الهادي الفايز لين الخالد – حمد الفراج

تلا ذلك انشودة الأم : قليل من رذاذ ضوئك يخنق العتمات، النّطق باسمك يروي الرّوح ويغذّي زواياها، يا ياسمينة بيضاء نقيّة، يا بلّورة ثلج تشفي الجروح وتطفئ الصرخات في جوف الحزين، أمّي ثمّ أمّي حتّى آخر أنفاسي وعمري، هي نفسٌ باقٍ لا عمر له لينتهي، قلب يضخّ الرّبيع لعالمي، أمّي في همسي وفي جهري أحبّك ملء جوارحي، وأطرّز باسمك أسقف دربي، ومنه أصنع باقاتٍ لتكون مهجاً لعيني، أمّاه لو ضعت أنا، فأين أضيع إلى سواكِ؟ يا غيمة تقطر حبّاً، تقطر عمراً ليتني أفنيه برضاكِ، رئة ثالثة تنتقي أيّ النسمات لأستنشقها، تخاف عليّ منّي قبل الورى، فلا عاش من بالحزن أحياكِ” واهديك عظيم القبلات ” تحت اشراف الاستاذة ايمان العتيبي.ثم فقرة اسئلة واجوبة لنشر الثقافة والترويح. ثم انشودة لا تهدا بل افرح تحت اشراف الاستاذة أمل الحربي  ثم انشودة thank you my teacher تحت اشراف الاستاذة  الهنوف الشمري . ثم فقرة بين الماضي والحاضرحيث مراسم الزواج بين الماضي والحاضر اختلفت وتنوعت أركانها، في مسميات مختلفة؛ واليوم نستعرض مع صغارنا هذه الفروق تحت اشراف الاستاذة أمل الحربي وكان الختام مسيرة التخرج التي منها تبدأ اولى خطوات هؤلاء الاطفال نحو مستقبل الأمنيات الجميلة بعزيمتهم واصرارهم .. سيواصلون الابحار فوق سفينة الأيام والليالي الطويلة نحو مستقبلهم وطموحاتهم.. دعواتنا لهم بالتوفيق والنجاح دوما وابدا.

ثم كرمت الأستاذة عفاف سمور المتفوقين والمتفوقات وقدمت درعا للأستاذ خالد الخضير مدير عام مدارس التربية النموذجية لدعمه برنامج الحفل بتقديم الصالة .

  

 

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى