أخبار منوعة

صحة جازان تطلق حملة توعوية ضد الالتهاب الرئوي بمجمع الراشد مول

 

الإعلام الصحي – جازان

افتتح مساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان للصحة العامة الدكتور حسن سويدي حملة صحة جازان التوعوية ضد الالتهاب الرئوي تحت شعار (#خلك_بينهم) بمجمع الراشد مول التجاري وذلك مساء الخميس الماضي.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم ضد البكتيريا العقدية الرئوية والتعريف بتوفر اللقاح في جميع المراكز الصحية بالمنطقة، والحد من الأمراض والمضاعفات المستهدفة بالتطعيم، وتحصين الفئات عالية الخطورة بلقاح المكورات العقدية.

وتستهدف هذه الحملة الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالعدوى وهم: (الممارسون الصحيون، كبار السن من عمر 65 عاماً أو أكثر، مرضى الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأمراض التنفسية ومرضى الربو وفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”).

ويمكن أن تؤدي البكتريا العقدية الرئوية لعدة أمراض منها: “الالتهاب الرئوي (التهاب في الرئتين)، الحمى الشوكية (التهاب في الدماغ)، تجرثم الدم (عدوى في الدم)، التهاب الأذن الوسطى، التهابات الجيوب الأنفية”.

وتختلف أعراض عدوى المكورات الرئوية باختلاف نوع العدوى التي تعاني منها؛ حيث تشمل الأعراض الشائعة: (ارتفاع درجة حرارة الجسم، أوجاع وآلام، صداع).

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق أن كل لقاحات البكتيريا العقدية الرئوية متوفرة وآمنة وفعالة، وأوضحت “الصحة” أن بكتيريا المكورات الرئوية تنتشر من خلال السعال والعطس والاتصال المباشر مع شخص مصاب؛ حيث تعتبر عدوى البكتيريا العقدية الرئوية أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء وفي أوائل فصل الربيع، عندما تكون الأمراض التنفسية أكثر انتشارًا.

يذكر أن صحة جازان مستمرة في تنفيذ البرامج والأنشطة التوعوية والوقائية في الأسواق والمجمعات التجارية وأماكن تجمع الناس للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق