أخبار منوعة

لجنة عاجلة تبدأ التحقيقات اليوم في تعنيف «طفل حضانة»

تبدأ اليوم الأحد لجنة عاجلة مشكلة من إدارة تعليم محافظة صبيا ومكتب التعليم بمحافظة العيدابي التحقيق في حادثة تعرض طفل «رضيع» للتعنيف في إحدى الحضانات الخاصة في مدرسة خاصة بالعيدابي.

يأتي هذا بعد انتشار صور الطفل وتظهر آثار التعنيف بشكل واضح على ملامح وجهه عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق والده ومطالبته بالتحقيق في حادثة تعنيفه وتعرضه لكدمات وجروح في الوجه.

من جهته، قال المتحدث الإعلامي بإدارة تعليم محافظة صبيا إنه وإشارة إلى الصور المتداولة لتعرض رضيع في إحدى الحضانات الخاصة بالعيدابي للتعنيف دون معرفة المتسبب، فإنه امتداد للأهمية الكبرى التي توليها الدولة – أيدها الله – لحفظ حقوق الأطفال، وحيث كفلت الأنظمة المعمول بها في المملكة حماية حقوقهم، فقد كُرست الجهود على المستوى الوطني من أجل الإسهام في تعزيز تلك الحقوق وحمايتها.

وبين أنه بناء على ما تم تداوله عبر قنوات الإعلام، فقد وجه مدير تعليم صبيا بتشكيل لجنة عاجلة من إدارة التعليم ومكتب تعليم العيدابي؛ للتحقيق والوقوف على تفاصيل أكثر في القضية والرفع بالنتائج عاجلا؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال ما يتم التوصل إليه، مشيرا إلى أن إدارة تعليم صبيا تقوم بالتنسيق حاليا مع الجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص، وستصدر ـ بمشيئة الله ـ بيانا إلحاقيا يتضمن الإجراءات النظامية التي سيتم اتخاذها وفقا لنتائج التحقيق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق