أخبار منوعة

سمو الأمير محمد بن ناصر يعتمد برنامج وانطلاقة فعاليات مهرجان جازان الشتوي ” جازان الفل .. مشتى الكل 11 ” .. ينطلق في السابع من شهر جماد الاول.

جازان

أعتمد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برنامج فعاليات مهرجان جازان الشتوي ” جازان الفل .. مشتى الكل 11 ” الحادي عشر للعام 1441 بمنطقة جازان والتي يشرف عليها المجلس، وذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سموه بقاعة الاجتماعات بمقر الامارة اليوم.
وستنطلق فعاليات المهرجان في السابع من شهر جماد الاول بعدة مواقع بمدينة جازان والمحافظات التابعة لها.

وأكد وكيل أمارة منطقة جازان رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس الأستاذ عبدالله بن صالح المديميغ أن الجهات المعنية أكملت استعداداتها لتنفيذ برامج واحتفالات المهرجان الشتوي التي يشتمل على الفعاليات الكرنفالية بمشاركة فرق أجنبية بالإضافة الى عدد من المسرحيات والحفلات الغنائية والفعاليات التراثية والرياضية والبحرية والتسوق والترفيه والفنون الشعبية ومسابقات ومسرحيات الأطفال، والحرف اليدوية وفعاليات المأكولات الشعبية، والألعاب النارية، إلى جانب الفعاليات المقامة بالتزامن بعدد من محافظات المنطقة وكذلك فعاليات المجمعات التجارية.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان م. عبده بن مناجي قـُطر، أن الفعاليات ستنطلق في الثاني من جماد الأول بمركز الأمير سلطان الحضاري والكورنيش الشمالي لمدينة جازان والكورنيش الأوسط والقرية التراثية إضافة لخيمة التسوق والألعاب النارية التي ستضيئ سماء جازان على بالكورنيش الشمالي.

واضاف : “هناك عدد من الفعاليات الجديدة مثل شاطئ جازان والتي ستنطلق بالكورنيش الجنوبي، وفعالية الكرنفال السعودي كما ان سماء جازان ستشهد فعاليات الألعاب النارية طيلة أيام المهرجان، وتهدف الفعاليات إلى توفير المواقع المناسبة والفعاليات الموجهة للأسر والشباب خلال فترة المهرجان من برامج ونشاطات متنوعة”.

وأكد م. قـُطر أن امانة المنطقة وعدد من الجهات المشاركة في تنظيم الفعاليات هيأت عددا من المواقع السياحية المختلفة من الشواطئ والحدائق للاستمتاع بها خلال فترة المهرجان تشمل الكورنيش الشمالي والكورنيش الأوسط والكورنيش الجنوبي “جزيرة المرجان” وعدداً من الحدائق وتهيئتها للزوار من المواطنين والمقيمين من داخل المنطقة وخارجها.
حضر الاجتماع وكيل امارة جازان للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق