الاقتصاد

هيوليت باكارد إنتربرايز تبرم اتفاقية مع شركة زين لدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

أعلنت ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ اليوم عن إبرامها اتفاقية مع “زين”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في المملكة العربية السعودية، لتزويد عملائها في المملكة بحلول التحوّل الرقمي. وبموجب الاتفاقية، ستتعاون الشركتان في تصميم وإطلاق حلول سحابية هجينة، وتوفيرها لعملاء شركة “زين”. وستقدم ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ دعمها لمساعي “زين” في تقديم تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G إلى المملكة العربية السعودية، حيث توفر تقنيات الشركة في مجال إنترنت الأشياء، والبيانات الكبيرة وابتكارات الذكاء الاصطناعي المساعدة لعملاء “زين” من رجال الأعمال للاستفادة من النقلة النوعية في البيانات التي ستتيحها تكنولوجيا الجيل الخامس 5G.

وبفضل التعاون مع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘، وتقديم منتجاتها وخدماتها الرائدة على مستوى العالم، ستتمكن شركة “زين” من المنافسة على عقود حكومية في مجال إنترنت الأشياء، وتعزيز حضورها في مجتمع الأعمال السعودي. كما ستحظى بإمكانية الوصول إلى جميع منتجات وخدمات ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘، ومن بينها التقنيات الهجينة لإنترنت الأشياء وحلول ’أروبا‘ و’بوينت نكست‘. وبشكل خاص، ستزود ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ شركة “زين” بالقدرة على توفير حلول سحابية خاصة وبنية تحتية مخصصة، حيث تتم استضافة العرض المشترك بين الشركتين في مركز بيانات “زين” أو مقر العميل.

وستتعاون “زين” مع خدمات ’بوينت نكست‘ من ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ لتوفير خدمات استشارية ومهنية رائدة على مستوى العالم لعملائها، بما في ذلك تصميم استراتيجيات السحابة الهجينة والأمن الإلكتروني، ونقل البيانات من مبادرات تحديث البنية التحتية، وخدمات استرجاع البيانات بعد الكوارث. وفي هذا الإطار، ستقدم الشركة نماذج الاستهلاك HPE GreenLake IT، مما يتيح لعملائها تحويل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات من الإنفاق الرأسمالي إلى الإنفاق التشغيلي، مع اكتساب مرونة وزيادة التحكم وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية.

ومن جانبه، قال عيسى الخميس، المدير التنفيذي لشركة ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ في المملكة العربية السعودية: “نحن مسرورون بالشراكة مع “زين” بما يؤكد التزامنا بالمساهمة الإيجابية في مسيرة التحوّل الرقمي بالمملكة العربية السعودية. وقد أطلقت “زين” خدماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات ووفرتها للعملاء من الشركات في يناير 2019. ومن شأن اتفاقية التعاون هذه تحسين المنتجات والحلول التي تقدمها للعملاء”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى